لافروف: الضربات الجوية ستستمر حتى نهزم "الإرهاب"

Russian Foreign Minister Sergey Lavrov speaks during a joint press conference with United Arab Emirates Minister of Foreign Affairs Sheikh Abdullah bin Zayed bin Sultan Al Nahyan (not pictured) at the UAE Ministry of Foreign Affairs in Abu Dhabi, United Arab Emirates, 02 February 2016. Reports state Lavrov is visiting the United Arab Emirates and Oman to discuss ways to bring global oil prices to a 'fair level'.
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ندوة صحفية أثناء زيارته للإمارات أمس (الأوروبية)
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا لن توقف الضربات الجوية في سوريا حتى تُهزم الجماعات المسلحة التي وصفها بـ"الإرهابية".

وذكر لافروف خلال مؤتمر صحفي في العاصمة العمانية مسقط أن "الضربات الروسية لن تتوقف إلى أن نهزم التنظيمات الإرهابية -مثل جبهة النصرة– بشكل حقيقي، ولا أرى سببا لوقف هذه الضربات الجوية".

وأوضح وزير الخارجية الروسي أيضا أنه سيكون من الصعب فرض وقف لإطلاق النار ما لم يجر تأمين الحدود بين سوريا وتركيا لمنع التهريب وحركة المقاتلين.

وأضاف "في ما يتعلق بوقف إطلاق النار لدينا أفكار عملية وتحدثنا مع الأميركيين الذين يرأسون مجموعة دعم سوريا، ونتطلع لمناقشة هذه الأفكار خلال الاجتماع يوم 11 فبراير"، مشيرا إلى مجموعة دعم سوريا الدولية المقرر أن تجتمع في ميونيخ يوم 11 فبراير/شباط الجاري.

وفي ما يتعلق بالمفاوضات بين النظام السوري ووفود المعارضة في جنيف، قال لافروف إن بعض المفاوضين من المعارضة "لديهم مطالب لا صلة لها بالاتفاقيات السابقة"، مطالبا وفدي النظام السوري والمعارضة بالتخلي عن المطامح الأنانية والانطلاق من مصلحة الشعب.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قال أمس الثلاثاء إنه ينبغي على روسيا أن توقف قصف القوات المعارضة في سوريا، ولا سيما بعد أن بدأت محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب.

المصدر : الجزيرة + رويترز