اعتقال لاجئ بألمانيا بتهمة التحضير لصنع قنابل

Officers from a special police task force who have been put into operation walk down a street in Stuttgart, Germany, 11 July 2016. A special task force entered a law office at a basement of a building in Stuttgart after being alarmed by local residents, some claiming they had heard gunshots. Two men were found dead in the basement, the police said on Monday evening.
السلطات الألمانية تعيش حالة تأهب قصوى تحسبا لهجمات محتملة (الأوروبية)
قال متحدث باسم مكتب الادعاء في شتوتغارت اليوم الخميس إن الشرطة الألمانية اعتقلت لاجئا سوريا عمره عشرون عاما، بعدما حاول العبور إلى الدانمارك وبحوزته مواد يمكن استخدامها في صنع قنابل.

وقال المتحدث إن الشاب يقيم في ألمانيا منذ فترة، لكن لم يتضح على الفور متى دخل البلاد، مشيرا إلى امتلاكهم أدلة تثبت "أنه تعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية".

ورفض المتحدث ذكر مزيد من التفاصيل، لكنه قال إن كمية المواد المعنية "لا تتسق مع ما يمكن استخدامه في منزل عادي"، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية وأنه غير واضح إن كان الرجل قد اتصل بأعضاء في تنظيم الدولة خارج ألمانيا أم لا.

وأوضح الادعاء العام أنه أصدر مذكرة اعتقال ضد الشاب السوري للاشتباه في تحضيره لعمل تخريبي خطير، بينما أكد المحققون أنه لا توجد أدلة على تهديد محدد من جانب اللاجئ السوري.

وتعيش السلطات الألمانية حالة تأهب قصوى تحسبا لهجمات محتملة، بعد هجومين تم ربطهما بتنظيم الدولة في يوليو/تموز الماضي.

المصدر : وكالات