مقتل 11 بانفجار بمحطة للغاز بأفغانستان

Afghan security forces keep watch at the site of a huge blast near the entrance of Kabul's international airport, in Kabul on August 10, 2015. A huge blast struck near the entrance of Kabul's international airport on August 10 during the peak lunchtime period, officials said, warning that heavy casualties were expected. 'The explosion occurred at the first check point of Kabul airport,' said deputy Kabul police chief Sayed Gul Agha Rouhani. AFP PHOTO / SHAH Marai
انفجار وقع في العاشر من الشهر الجاري قرب مطار كابل (غيتي/الفرنسية)

قتل عشرة أطفال وأحد المقيمين في مخيم للنازحين في سلسلة انفجارات كبيرة بمحطة للغاز في مدينة هرات وسط أفغانستان في وقت متأخر أمس الاثنين. من جهة أخرى أُعلن مقتل قائد لجماعة جند الله بإقليم قندوز (شمال أفغانستان) بغارة جوية نفذتها طائرة أميركية من دون طيار.

وشعر سكان هرات -ثالث أكبر مدينة أفغانية- بالانفجارات، وأظهرت صور تصاعد ألسنة حريق أعقبها.

وقال متحدث باسم المستشفى الإقليمي في هرات محمد رفيق شيرازي إن الانفجارات أسفرت أيضا عن إصابة 18 شخصا على الأقل إلى جانب القتلى.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الانفجارات حادثا أو أنها وقعت نتيجة هجوم.

من جهة أخرى أعلنت وكالة الاستخبارات الباكستانية اليوم أن قائدا لجماعة جند الله المسلحة في إقليم قندوز بأفغانستان قتل في غارة جوية نفذتها طائرة أميركية من دون طيار.

يشار إلى أن جند الله تعدّ فرعا لحركة أوزبكستان الإسلامية في أفغانستان.

وقالت المدرية العامة للأمن إن غلام هازرات -الذي يشتهر بأبي حذيفة- بالإضافة إلى نائبه وثلاثة جنود قتلوا في غارة شنتها طائرة من دون طيار في منطقة شاهار دارا في الإقليم مساء أمس الاثنين.

وقال عبد الوادود وحيدي المتحدث باسم حاكم إقليم قندوز إن أبا حذيفة كان زعيما "إرهابيا" بارزا في حركة أوزبكستان الإسلامية، وكان يقود الحرب ضد القوات الأفغانية وقوات التحالف في الإقليم.

يذكر أن منطقة شاهار دارا تعد معقلا لمقاتلي طالبان في الأعوام القليلة الماضية، خاصة لمقاتليها الأوزبك والشيشان.

المصدر : وكالات