محكمة فرنسية تبرئ ستراوس كان من تهم أخلاقية

FILE, this Feb. 11, 2015 file image shows former Managing Director of International Monetary Fund Dominique Strauss Kahn leaving his hotel in Lille, northern France, as he goes on trial for sex charges at a court. Dominique Strauss-Kahn faces a verdict Friday in the last of a string of legal cases that started when a New York hotel maid accused him of sexual assault in 2011. The onetime presidential contender and former International Monetary Fund chief is accused of aggravated pimping in a prostitution trial in the French city of Lille, but he may well be acquitted for lack of evidence of a crime. (AP Photo/Christophe Ena, File)
ستراوس كان أثناء مغادرته الفندق في مدينة ليل في طريقه للمحكمة (أسوشيتد برس)

برأت محكمة في مدينة ليل الفرنسية اليوم الجمعة المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان من تهم أخلاقية كانت موجهة إليه.

وتعود تفاصيل هذه القضية للعام 2011 عندما أوقف ستراوس كان مع عدد من المسؤولين بفندق "كارلتون" في فروعه في كل من ليل، وباريس، وواشنطن بتهمة تنظيم سهرات إباحية بينما كان مديرا لصندوق النقد الدولي في الفترة من 2008-2011.

ولم ينف ستراوس كان البالغ من العمر الآن 66 عاما مشاركته في هذه السهرات لكنه نفى علمه أن النساء المشاركات مومسات.

واعتبرت المحكمة -التي برأت في هذه القضية سبعة من المتهمين في وقت سابق- أن ستراوس كان لم يكن محرضا على تنظيم هذه السهرات.

ويجرم القانون الفرنسي تنظيم الحفلات الجنسية ويحاكم المدانين فيها بالسجن حتى عشر سنوات، أما المشاركون فيها فلا حكم عليهم.

وبذلك ينهي هذا الحكم سلسلة من الفضائح التي قضت على المستقبل السياسي للمدير السابق لصندوق النقد الدولي وأحد شخصيات اليسار الذي اعتبر في 2012 أنه يتمتع بفرصة للفوز برئاسة الجمهورية.

وسبق أن احتجز ستراوس كان عام 2012، إثر اتهامات له بالتحرش الجنسي على خادمة بفندق "سوفيتيل نيويورك" مما أنهى طموحاته في المنافسة على رئاسة فرنسا.

المصدر : وكالات