مظاهرة بموسكو تنديدا بالتدخل الروسي بسوريا

ضحايا مدنيون نتيجة القصف الروسي على سوريا
الدخان يتصاعد بعد غارة شنها الطيران الروسي في سوريا

تظاهر نحو مئتي شخص السبت بالعاصمة موسكو تنديدا بالغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الروسية في سوريا، وسط إجراءات أمنية مشددة في منطقة المظاهرة.

وردد المتظاهرون في ميدان سوفوروف وسط العاصمة هتافات مناهضة للرئيس فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد.

ورفعوا لافتات كتب عليها "الأسد قاتل، هذه الحرب عار على روسيا، إذا كنتم ستخوضون حرباً فلتكن ضد الفساد، إن جهنم تنتظر الذين يحبون القصف من أجل السلام".

ولبى المتظاهرون دعوة حركة سوليدارنوست المعارضة، في وقت اعتقلت قوات الأمن امرأة كانت ترفع لافتة كتب عليها "بوتين قاتل، لا تدفع روسيا إلى العار".

وقالت سفيتلانا كرافييتز (42 عاما) وهي أحد منظمي المظاهرة لوكالة الصحافة الفرنسية "ليست الحرب ما نحتاج إليه في بلادنا، لدينا مشاكل كثيرة تنتظر حلها، فنحن نشهد أزمة سياسية واقتصادية خطيرة".

من جهة أخرى، قال ديمتري ستيبانوف (36 عاما) وهو موظف بمجال التسويق "اليوم، يظهرون لنا النجاحات الأولى كما في بداية حرب أفغانستان لكن الأمور تدهورت بعدها وتسببت بمشاكل كبيرة، أشعر اليوم بأن الوضع يتكرر".

وأعلن رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال أندريه كارتابولوف الجمعة أن الطيران الروسي نفذ 669 طلعة جوية استهدفت 456 هدفا لـ تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا منذ بدء حملته العسكرية يوم 30 سبتمبر/أيلول، بينها 36 طلعة على 49 هدفا خلال  الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر : وكالات