واشنطن تطلب من إسرائيل تفادي سقوط مدنيين بغزة

Palestinian mourners gather around the bodies of Jihad Esam Shahebar, 10, Fullah Tariq Shahebar, 8, and Wasim Esam Shahebar, 9, during their funeral in Gaza City, Thursday, July 17, 2014. The children were killed by an Israeli missile strike at their house feeding pigeons on their roof in the Sabra neighborhood of Gaza City, the family said. Fierce fighting between Israel and Hamas resumed Thursday, including an airstrike that killed three Palestinian children feeding pigeons on their roof, after a temporary cease-fire that allowed Gazans to stock up on supplies. (AP Photo/Hatem Moussa)
جثامين ثلاثة أطفال من عائلة واحدة استشهدوا الخميس جراء غارة إسرائيلية جنوب غزة (أسوشيتدبرس)

طلبت الولايات المتحدة الخميس من إسرائيل "مضاعفة جهودها لتفادي سقوط ضحايا مدنيين" في اليوم العاشر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أوقع نحو 240 شهيدا فلسطينيا غالبيتهم الساحقة من المدنيين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي غداة استشهاد أربعة أطفال فلسطينيين في الغارات الجوية الإسرائيلية على شاطئ غزة "نرى أن بالإمكان بذل المزيد من الجهود" لحماية المدنيين، في حين أودت عمليات القصف مجددا بحياة أطفال في غزة الخميس.

وأضافت "نشعر بالأسى جراء حصيلة القتلى المرتفعة من المدنيين في غزة، بما فيها مقتل أربعة أطفال فلسطينيين أبرياء عندما كانوا يلعبون عند شاطئ غزة بالأمس، التقارير كانت مرعبة والصور كانت مرعبة وشريط الفيديو كان مرعبا".

وتابعت "هذا الحادث المأساوي يشير بوضوح إلى أنه يتوجب على إسرائيل اتخاذ جميع الخطوات الممكنة للالتزام بمعاييرها لحماية المدنيين من القتل، وسوف نواصل التشديد على هذه النقطة مع إسرائيل والوزير (جون) كيري أثار هذه المسألة أيضا مباشرة".

والأربعاء استشهد أربعة أطفال جراء غارات إسرائيلية على شاطئ غزة، فيما استشهد الخميس ثلاثة أطفال من عائلة واحدة أثناء لعبهم على سطح منزلهم في حي الصبرة جنوب غزة جراء غارة إسرائيلية. واستشهد طفل رابع في هجوم منفصل.

ودعت المسؤولة الأميركية أيضا مرة أخرى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

ومنذ بداية هجوم "الجرف الصامد" في الثامن من الشهر الجاري على غزة، استشهد 240 فلسطينيا، حسب أجهزة الإسعاف الفلسطينية.

المصدر : الجزيرة + وكالات