تحقيق فرنسي في دافع قتل يهودية طعنا وحرقا

epa06631673 A handout photo made available by the 'Union des Etudiants Juifs de France' (Union of French Jewish students, UEJF) on 27 March 2018 shows Holocaust survivor, Mireille Knoll, 85. Knoll was found dead on 23 March 2018 after a fire broke out in her apartment in Paris. The autopsy revealed the Jewish woman had been stabbed several times before the fire. Two suspects have been put in custody and may face possible charges for premeditated murder of a vulnerable person for anti-Semitic motives. EPA-EFE/UEJF / HO HANDOUT EDITORIAL USE ONLY / NO SALES HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
ميريل نول عُثر عليها ميتة الجمعة الماضي داخل أطلال شقتها المتفحمة (الأوروبية)

تحقق الشرطة الفرنسية في ما إذا كانت معاداة السامية هي الدافع وراء جريمة قتل عجوز يهودية طعنا وحرقا في شقتها بباريس الأسبوع الماضي.

وجرى العثور على ميريل نول (85 عاما)، وهي من الناجيات من محرقة النازيين، ميتة الجمعة الماضي داخل أطلال شقتها المتفحمة، التي تشتبه الشرطة في أن النار أضرمت فيها بعد تعرض المرأة لهجوم.

واعتقلت السلطات شخصين مشتبه بهما، لكن لم توجه لهما اتهامات حتى الآن.

وقال المصدر إن التحقيق الذي يقوده مكتب الادعاء في باريس يسعى إلى تحديد إن كان دافع القتل "التزاما حقيقيا أو مفترضا بالدين".

ووصف كبير حاخامات فرنسا قتل نول بأنه "مرعب"، ودعا قادةٌ يهود إلى مسيرة إحياء لذكراها.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان الذي يزور إسرائيل إن إرجاع وفاة نول إلى معاداة السامية نظرية منطقية.

وأضاف -عندما كان واقفا بجوار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد أن زار متحف ياد فاشيم لتخليد ذكرى ضحايا المحرقة- "يذكرنا هذا بالجانب الجوهري والدائم لهذه المعركة (ضد معاداة السامية)".

وقال مائير حبيب -وهو مشرع في باريس- إن نول تمكنت وهي طفلة من تفادي عمليات القبض على اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

المصدر : رويترز