"استهلاك الميديا" يهدد نوم طفلك

اضطرابات النوم تهدد الأطفال بضعف الانتباه وصعوبات التعلم، بالإضافة إلى العدوانية والأمراض النفسية كالاكتئاب. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: McPHOTO/dpa
اضطرابات النوم تهدد الأطفال بضعف الانتباه وصعوبات التعلم، بالإضافة إلى العدوانية والأمراض النفسية كالاكتئاب (الألمانية)

حذرت الجمعية الألمانية لأبحاث ‫النوم وطب النوم من أن اضطرابات النوم تهدد الأطفال بضعف الانتباه ‫وصعوبات التعلم، بالإضافة إلى العدوانية والأمراض النفسية كالاكتئاب.

‫وأوضحت أن اضطرابات النوم ترجع في الغالب إلى ما أسمته "الاستهلاك المتزايد ‫للميديا" -أي التعرض للإنترنت واليوتيوب والتلفزيون وغيرها- الذي يُثقل كاهل الأطفال.

لذا ينبغي على الوالدين الحد من ‫استهلاك الميديا، حيث ينبغي ألا يستخدمها الأطفال حتى عمر 3 ‫سنوات، في حين ينبغي ألا يزيد استهلاكها في سن التعليم الأساسي عن ‫ساعة واحدة يوميا.

‫ولمواجهة العواقب الوخيمة المترتبة على اضطرابات النوم، تنصح الجمعية ‫الوالدين باستشارة طبيب أطفال على وجه السرعة، وذلك عند ملاحظة معاناة ‫طفلهم من اضطرابات النوم عدة مرات أسبوعيا على مدار ثلاثة أشهر على الأقل.

‫وكي يتمتع الطفل بنوم هانئ ومريح، ينبغي أن يوفر له الوالدان إيقاع نوم ‫واستيقاظ ثابتا، أي النوم والاستيقاظ في أوقات محددة، وكذلك بيئة مساعدة ‫على النوم، أي غرفة نوم يسودها الهدوء وذات تهوية جيدة وإضاءة خافتة.

المصدر : الألمانية