مؤسسة إماراتية لتحقيق أحلام الأطفال المرضى

الطفل خالد طارق ، المصاب بمرض خطير لا شفاء منه، يتحقق حلمه و يلتقي نجم كرة القدم رونالدو .
الطفل خالد طارق يلتقي نجم كرة القدم رونالدو (الألمانية)

ظل الطفل خالد طارق (15 عاما) المصاب بمرض خطير يحلم كثيرا بلقاء نجم المنتخب البرتغالي ونادي ريال مدريد ‫الإسباني كريستيانو رونالدو.

‫وكانت هذه الرغبة حلما يصعب تحقيقه، كون طارق يعيش في الإمارات، ولا ‫يملك القدرة على السفر إلى إسبانيا، ولا يملك وسيلة للتواصل مع النجم ‫العالمي.

‫لكن مؤسسة "تحقيق أمنية" الإماراتية استطاعت أن تحول حلم الطفل المريض ‫إلى حقيقة، ليجتمع خالد برونالدو في جلسة بمدينة دبي.

‫ولم يكن هذا الحلم هو الوحيد الذي تحققه مؤسسة "تحقيق أمنية"، بل هناك ‫أكثر من ألفي أمنية لأطفال مرضى من مختلف الجنسيات العربية والأوروبية ‫والآسيوية حولتها المؤسسة إلى واقع.

‫ومؤسسة "تحقيق أمنية" هي مؤسسة تطوعية غير ربحية، تهدف إلى رعاية ‫الأطفال المصابين بأمراض خطرة، والاستماع إلى أحلامهم وأمنياتهم مهما ‫كانت كبيرة، وتحويلها إلى حقيقة لإسعادهم.

‫وبدأت المؤسسة نشاطها عام 2003، لتعمل على تحقيق أمنيات الأطفال ‫ممن يعانون من أمراض تهدد حياتهم.

‫وكل أسبوع تقريبا، تحقق مؤسسة "تحقيق أمنية" حلم طفل بلقاء شخصية شهيرة أو السفر ‫لمتنزهات عالمية ومواقع سياحية، واقتناء ألعاب وأجهزة إلكترونية ذات ‫أسعار عالية، أو ممارسة مهن مختلفة، مثل التحول إلى أطباء ومهندسين ‫ورجال إطفاء وضباط شرطة.

‪مؤسسة
‪مؤسسة "تحقيق أمنية" الإماراتية تحقق أمنية طفل بالسباحة مع الدولفين‬ (الألمانية)

فخر
‫وقبل أيام أعربت رئيسة مؤسسة "تحقيق ‫أمنية" الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان عن فخر المؤسسة بالوصول إلى تحقيق الأمنية رقم 2000 التي كنت ‫أحد الأهداف الأساسية للمؤسسة للعام الجاري.

‫وذكرت أن المؤسسة استطاعت خلال العام الماضي تحقيق أمنيات نحو 428 طفلا ‫في دولة الإمارات ينتمون إلى 22 جنسية من مختلف دول العالم.

‫وتحرص "تحقيق أمنية" على التواصل مع المستشفيات والجهات ذات العلاقة ‫بالدولة التي تعالج الأطفال، ولا تقتصر أنشطتها على الإمارات، إذ تهدف ‫للوصول إلى أطفال العالم العربي المرضى لإسعاد أكبر عدد منهم، وحققت ‫خلال 2014 و2015 أمنيات 126 من أطفال مركز الحسين للسرطان بالأردن.

‫‫وقد احتفلت المؤسسة بتحقيقها الأمنية رقم 2000 منذ تأسيسها عام 2003 ‫للإماراتية زينة التي تبلغ من العمر 17 عاما وتعاني من مرض السكري من ‫النوع الأول وتمنت تغيير ديكور وأثاث منزلها في عجمان بشكل كامل.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة هاني الزبيدي إن حصاد أمنيات الأطفال المرضى التي حولتها المؤسسة إلى واقع ‫يتضمن ما يفوق 50 حالة طلبت خلال الأعوام الماضية السفر وأداء مناسك ‫العمرة مع أسرهم، وهو ما نفذته المؤسسة لهم، موضحا أنها تقدم الفرصة ‫في هذا النوع من الأمنيات للطفل المريض و3 من أفراد أسرته.

كما حققت المؤسسة أمنية الطفلة الباكستانية سارة عمران في أن تصبح أميرة ‫لمدة يوم واحد وسط احتفال خاص نظمته بفندق ‫فاخر في أبو ظبي بحضور عشرات الطلاب الذين شاركوها فرحتها في هذا اليوم.

‪المؤسسة أيضا حققت أمنية طفل مريض بأن يصبح رجل شرطة‬ (الألمانية)
‪المؤسسة أيضا حققت أمنية طفل مريض بأن يصبح رجل شرطة‬ (الألمانية)

أميرة
وتعاني سارة (7 سنوات) من سرطان الدم "اللوكيميا" منذ أكثر من عام، ‫وتتلقى العلاج في مستشفى توام بمدينة العين.‫

‫واُستقبلت الأميرة سارة بحفاوة بالغة وأحاطها الأطفال وموظفو الفندق ‫بالورود وحملوها على أكتافهم في أجواء مليئة بالفرح والبهجة عند المدخل ‫الرئيسي، وبعد ذلك انتقل الجميع إلى الصالة التي خصصت للاحتفال ‫بالأميرة، حيث استمتع الحضور بالتفاعل مع الشخصيات الكرتونية والتقاط ‫الصور التذكارية بالإضافة إلى عروض الساحر الشيقة وتقطيع قالب الحلوى، ‫كما استضافت إدارة الفندق الطفلة وأسرتها لمدة ليلة واحدة.

‫‫ولفت الزبيدي إلى أن فرع المؤسسة في الإمارات هو أحد الفروع الرسمية لمؤسسة ‫"تحقيق أمنية" الدولية، وهي من أبرز المؤسسات الخيرية التي تعمل في مجال ‫رعاية الأطفال، وتمتلك 48 فرعا منتشرا في قارات العالم.‫

المصدر : الألمانية