ارتفاع طفيف لأسعار الذهب دون المعدلات القياسية

A salesman helps a customer (R) to select gold bangles at a jewelry showroom in Mumbai, India, in this May 21, 2015 file photo. India's overseas gold purchases are likely to hit a more than two-year low in February, as rising prices and hopes for a cut in import taxes keep buyers away, industry sources said. REUTERS/Shailesh Andrade/Files
سعر الذهب زاد بنسبة 6.5% من مستوياته المتدنية التي بلغها في منتصف ديسمبر/كانون الأول (رويترز)

أُغلقت عقود الذهب في السوق الفورية على ارتفاع طفيف، لكنها بقيت دون أعلى مستوى في سبعة أسابيع، ويأتي ذلك مع انخفاض الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

وبلغ سعر أوقية الذهب نحو 1200 دولار، مسجلا صعودا بأكثر من 2% خلال تداولاته الأسبوعية.

وارتفع الدولار وعوائد السندات في البداية بدعم من بيانات قوية عن مبيعات التجزئة الأميركية عززت احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة هذا العام وربما في وقت أقرب مما كان متوقعا في السابق، وفقا لما ذكره المتعاملون.

وزاد سعر الذهب 6.5% من مستوياته المتدنية التي بلغها في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي وسجل الخميس أعلى مستوى له منذ 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعدما عقد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب مؤتمرا صحفيا لم يوضح فيه خططه الرامية لخفض الضرائب وزيادة الإنفاق على البنية التحتية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.08% في المعاملات الفورية إلى 16.78 دولارا للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوى لها في نحو شهر عند 16.98 دولارا في الجلسة السابقة.
 
وارتفع البلاتين بنسبة 1.2% إلى 984.20 دولارا للأوقية، ليستقر دون أعلى مستوى له في شهرين الذي سجله الخميس. وتتجه الفضة والبلاتين إلى الصعود للأسبوع الثالث على التوالي، وتراجع البلاديوم 0.7% إلى 750.90 دولارا للأوقية.

المصدر : الجزيرة + رويترز