اقتصاد الصين ينمو بنسبة 6.93% بالربع الثاني

An employee walks inside the China Steel production factory in Kaohsiung in this May 18, 2010 file photo. Taiwan is expected to announce industrial output for April this week. REUTERS/Pichi Chuang/FilesGLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH "BUSINESS WEEK AHEAD MAY 25" FOR ALL IMAGES
توقع صندوق النقد الدولي أن تأتي الصين في المرتبة الأولى من بين مجموعة العشرين في 2015 بنمو نسبته 6.8% (رويترز)

ذكر تقرير أصدرته الأكاديمية الوطنية للإستراتيجية الاقتصادية بالصين، أن الاقتصاد الصيني سوف ينمو بنسبة 6.93% على أساس سنوي في الربع الثاني هذا العام.

وجاءت التوقعات أقل من النمو السنوي المستهدف عند 7%.

وقال وانغ هونججو نائب مدير الأكاديمية وأحد كبار الاقتصاديين الذين قاموا بإعداد التقرير، إن الاقتصاديين وضعوا عدة عوامل في الاعتبار، بما في ذلك التراجع المستمر في التجارة الخارجية والاستهلاك المضطرد وزيادة الاستثمارات.

وفي أبريل/نيسان الماضي، توقع صندوق النقد الدولي أن تأتي الصين في المرتبة الأولى من بين مجموعة العشرين في 2015 بنمو نسبته 6.8%، في حين ستحل روسيا في أسفل القائمة، إذ سينكمش اقتصادها بنسبة 3%.

وفي المركز الثاني تحل الهند بنسبة نمو من المتوقع أن تبلغ 6.3%، تليها إندونيسيا في المركز الثالث بنمو نسبته 5.2%، وفي المركز الرابع تأتي كوريا الجنوبية بنسبة 3.7%، وفي الخامس الولايات المتحدة بنمو نسبته 3.6%.

ووفقا لتوقعات صندوق النقد، ستحل الهند العام المقبل محل الصين على رأس دول مجموعة العشرين من حيث النمو الاقتصادي، حيث يُتوقع أن تبلغ نسبة نمو اقتصادها 6.5% عام 2016، في حين من المتوقع أن تبلغ نسبة نمو الاقتصاد الصيني 6.3% عام 2016.

المصدر : وكالات