غوغل يحتفي بذكرى ميلاد النجمة اللبنانية صباح

غوغل يحتفل بذكرى ميلاد المغنية البنانية صباح . مصدر الصورة: سنابشوت من صفحة غوغل

احتفى موقع غوغل اليوم الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بذكرى ميلاد الفنانة اللبنانية الراحلة صباح التي رأت النور في مثل هذا اليوم من عام 1927 في بلدة بدادون شرق بيروت.

ووضع الموقع صورة النجمة صباح -واسمها الحقيقي جانيت فغالي- في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، في تقليد إعلامي شمل نجوما عربا آخرين بمناسبة ذكرى ميلادهم، بينهم وديع الصافي ونزار قباني وفاتن حمامة.

وقبل رحيلها يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2014، ظلت صباح -الملقبة "بالشحرورة" و"الأسطورة"- حاضرة بقوة في المشهد الإعلامي والفني، وذلك بعد أن طبعت أغنياتها وأعمالها المسرحية والسينمائية تاريخ الفن اللبناني والعربي على مدى أكثر من ستين عاما.

وارتبط اسم صباح بغناء المواويل والميجانا والعتابا والأغنيات البلدية الفلكلورية، وفي سجلها أكثر من ثلاثة آلاف أغنية.

وغنت صباح التراث اللبناني والحب والوطن لكبار الشعراء والملحنين في العالم العربي، بينهم محمد عبد الوهاب وزكي ناصيف والأخوان رحباني وتوفيق الباشا وبليغ حمدي وجمال سلامة وسواهم.

ومن أغنياتها المعروفة التي لا يزال يرددها الكبار والصغار "تعلى وتتعمر يا دار" و"دخل عيونك حاكينا" و"جيب المجوز يا عبود" و"ساعات ساعات" و"عالضيعة".

وإلى جانب صخب حياتها الفنية، عاشت حياة صاخبة على الصعيد العاطفي، إذ تزوجت تسع مرات، كما عرفت بكرمها، وكانت تنفق المال بسخاء على من تحب وتساعد من يحتاج، لذلك كان يطلق المقربون منها عليها لقب "مدام بنك".

المصدر : الجزيرة