موغيريني تجدد دعم مبادرة الكويت لحل الأزمة الخليجية

BRUSSELS, BELGIUM - MARCH 22: High Representative of the European Union for Foreign Affairs and Security Policy, Federica Mogherini arrives at the Council of the European Union for the first day of the European Council leaders' summit at the Europa building on March 22, 2018 in Brussels, Belgium. European Union leaders meet today for the two-day European Council. The agenda will include discussion on the recent nerve agent attack in Salisbury, which the UK hold the Rus
موغيريني أكدت التزام الاتحاد الأوروبي بالاتفاق النووي مع إيران (غيتي)

جددت مسؤولة السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني دعم الاتحاد للوساطة الكويتية في الأزمة الخليجية.

وأكدت موغيريني التزام الاتحاد الأوروبي بالاتفاق النووي مع إيران، وعمليةِ سلام الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال مباحثات أجرتها في بروكسل مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وتناولت الأوضاع في منطقة الخليج.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين قد قالت "إن قطر تعرضت لمؤامرة من قبل بعض جيرانها بهدف النيل من أمنها وأمن مواطنيها".

وأشادت الوزيرة في تصريحات لصحيفة الشرق القطرية بـ "انخراط الدوحة التام في جهود التحالف الدولي لمواجهة التنظيمات المتطرفة".
 
وقالت فون دير لاين "دولة قطر تمتلك قدرات عسكرية متميزة وخبرات متنوعة تم اختبارها خلال مشاركتها في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب".
 
كما أشارت إلى أن التحالف الدولي يدرس توطيد علاقاته العسكرية والدفاعية والتسليحية بشكل أكبر مع الدوحة لتقوية صفوفه وزيادة مهاراته وخبراته، خاصة أن القوات القطرية هي الوحيدة عربيا المتناغمة بشكل كبير مع القوات المتنوعة المكونة له".

المصدر : الجزيرة