خسائر للحوثيين بالبيضاء وتعز وضحايا لغارات التحالف بصنعاء

صور لقوات الجيش في مديرية "ناطِع" بمحافظة البيضاء وسط اليمن، والصور التقطت أمس السبت:
عناصر من الجيش الوطني في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء (الجزيرة)

سقط قتلى وأسرى بصفوف الحوثيين اليوم الأحد في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وسط غارات من التحالف العربي، بينما قتل ثلاثة مدنيين بغارات للتحالف في صنعاء، وانتزع الجيش الوطني مواقع جديدة من الحوثيين بمحافظة تعز.

وقالت مصادر ميدانية إن ثلاثة من مليشيا الحوثيين قتلوا وأُسر أربعة آخرون في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأضافت أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات استهدفت موقعا لمدفعية الحوثيين في منطقة المسوح (غرب مديرية ناطع)، كما استهدفت إحدى الغارات عربة تابعة للحوثيين؛ مما أدى إلى تدميرها، ولم يعرف مصير من كان على متنها.

وفي صنعاء، أفاد مصدر طبي بمكتب الصحة الخاضع للحوثيين بمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 38 آخرين في قصف للتحالف العربي على مبنى البحث الجنائي في منطقة ذهبان، مشيرا إلى أن معظم الإصابات خطيرة.

من جهة أخرى، قال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان إن الجيش سيطر على قرى في منطقة شرف العنين (غرب تعز).      

وأشار المركز الإعلامي إلى أن الجيش مستمر في التقدم باتجاه الأقحف والمشبك، وهي آخر معاقل الحوثيين في منطقة شرف العنين، كما يحاصر الجيش مواقع الحوثيين بمنطقة مكائر.     

وتابع المركز الإعلامي أن "هناك فرارا كبيرا لمليشيا الحوثي الانقلابية من مواقعها، تاركة خلفها عشرات القتلى ومعداتها العسكرية في شرف العنين"، مضيفا أن مدفعية الجيش استهدفت دورية عسكرية للحوثيين في منطقة نجد الغفيرة ودمرتها.

المصدر : الجزيرة + وكالات