الاحتلال يفشل في اعتقال أحمد جرار بجنين

ميدان - جيش الاحتلال إسرائيل جنود
اقتحام سابق من قوات الاحتلال لأحد الأحياء بالضفة الغربية (رويترز)

فشلت قوات الاحتلال السبت في اعتقال المقاوم الفلسطيني أحمد نصر جرار الذي تطارده منذ نحو شهر، وذلك بعد اقتحام بلدة برقين إلى الجنوب من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية. ويتهم الاحتلال جرار بقتل مستوطن قرب مدينة نابلس (شمال الضفة) في التاسع من الشهر الماضي.

وجراء اقتحام البلدة أصيب فلسطينيون أثناء مواجهتهم لقوات الاحتلال مما أدى لإصابة ثمانية أشخاص إصابة أحدهم خطيرة.

وقال شهود عيان إن شابا أصيب بعيار ناري في الرأس من قبل قوات الاحتلال، وذلك أثناء انسحابهم من البلدة حيث نقل في حالة الخطر إلى المستشفى الحكومي بمحافظة جنين.

واستغرقت عملية الاقتحام الإسرائيلية العسكرية عدة ساعات في البلدة، واعتقلوا لدى انسحابهم اثنين من المواطنين على الأقل بعد دهم عدد من المنازل.

وقال شهود عيان إن جنودا مدججين بالأسلحة إضافة لآليات عسكرية بينها جرافات دهموا البلدة مساء السبت، وحاصروا عددا من منازل المواطنين في الحارة الشرقية للبلدة وشرعوا بهدم حظائر من الصفيح (بركسات) بهدف الوصول للمنازل المحاصرة.

وأكد أحد الشهود في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت أن مواجهات عنيفة وقعت بين الشبان وجنود الاحتلال فأصيب العديد بالاختناق بالغاز المدمع والرصاص المطاطي ووصفت إصابتهم بالطفيفة، بينما أصيب أربعة مواطنين بالرصاص الحي في المواجهات ووصفت إصابة بعضهم بالمتوسطة ونقلوا جميعا لمستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج.

وأوضح الشاهد أن جنود الاحتلال وجرافاته العسكرية انسحبوا من البلدة دون التمكن من اعتقال جرار أو أي أحد من معاونيه المطلوبين للاحتلال.

وفي وقت سابق ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية (غير حكومية) في بيان أنها تعاملت مع ثماني إصابات، منها خمس بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وثلاث بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع. وبيّنت الجمعية أن ست إصابات نقلت للمستشفى لاستكمال العلاج.

المصدر : الجزيرة + وكالات