جنين تضرب جنديين إسرائيليين وتصادر سلاحهما

An Israeli border policeman removes a rock during clashes with Palestinian protesters, near the Jewish settlement of Beit El, near the West Bank city of Ramallah January 9, 2018. REUTERS/Mohamad Torokman
قوات الاحتلال خلال انتشار سابق لها في الضفة الغربية (رويترز)

قال متحدث عسكري للاحتلال الإسرائيلي إن فلسطينيين أصابوا اثنين من الجنود وتمكنوا من الاستيلاء على سلاح أحدهما، في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة اليوم الاثنين.

وأوضح المتحدث بلسان جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أن مركبة عسكرية دخلت خطأ إلى مدينة جنين، حيث اندلعت في محيط المركبة أعمال شغب عنيفة تضمنت إلقاء الحجارة.

وأضاف أن الحادث أدى إلى إصابة جندييْن إسرائيليين (جندي وجندية)، وتم نقلهما لتلقي العلاج الطبي في المستشفى. وتابع أن الفلسطينيين تمكنوا من الاستيلاء على سلاح أحدهما.

وذكر أدرعي أن إخراج السيارة من المدينة تم بتنسيق الإدارة المدنية (التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية) مع السلطة الفلسطينية.

بدوره، قال نائب محافظة جنين كمال أبو الرب -في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول- إن أجهزة الأمن الفلسطينية عملت على تأمين خروج الجنديين بمركبتهما إلى حاجز الجلمة.

وأضاف أن المركبة دخلت خطأ من حاجز الجلمة قرب جنين باتجاه السوق وسط المدينة وهي تحمل لوحة تسجيل للجيش الإسرائيلي، وعبارات باللغة العبرية.

وقال عندما شاهدها المواطنون هاجموها بشكل تلقائي، مضيفا "هذه أرضنا وممنوع على أحد أن يدخلها".

وأضاف استنادا للاتفاقيات الموقعة بين السلطة وإسرائيل بعدم التعرض للإسرائيليين، قامت أجهزة الأمن بتأمين خروجهما وتسليمهما للجانب الإسرائيلي.

وتابع تعرض الجنديان للضرب من قبل المواطنين، وادعى الجيش الإسرائيلي أنه تمت مصادرة قطعة سلاح منهما خلال الحادث.

وكثيرا ما يدخل مستوطنون مدن الضفة الغربية عن طريق الخطأ، وتقوم أجهزة الأمن الفلسطينية بتسليمهم للجانب الإسرائيلي.

المصدر : وكالة الأناضول