أردوغان: سنمنع المحتلين من إطفاء قناديل القدس

34th session of the COMCEC- - ISTANBUL, TURKEY - NOVEMBER 28 : President of Turkey, Recep Tayyip Erdogan speaks at the 34th session of the Standing Committee for Economic and Commercial Cooperation of the Organization of the Islamic Cooperation (COMCEC) at Istanbul Congress Center on November 28, 2018 in Istanbul, Turkey.
أردوغان أشاد بتضحيات الشباب الفلسطيني ودفاعه عن حقه ووقوفه في وجه الاحتلال (الأناضول)

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتضحيات الشعب الفلسطيني دفاعا عن القدس، وقال إن تركيا ستمنع المحتلين من إطفاء قناديل المدينة المقدسة عبر تشجيع مواطنيها على زيارتها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الـ34 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك) في مدينة إسطنبول.

وأوضح أردوغان أنّ فلسطين ستبقى ما دام هناك مسلمون وأناس يدافعون عن الحق والعدالة والحرية.

وأضاف قائلا إن "التاريخ بالنسبة لنا ليس مجموعة من الأحداث التي وقعت وانقضت، بل هو مصدرٌ للعبر نستلهم منه القوة والشجاعة. كل حادثة شهدناها في الماضي -بحلوها ومرها- علينا نحن المسلمين النظر فيها وقراءتها وتحليلها بشكل جيد".

وبعث أردوغان بتحياته إلى شباب وبنات ونساء فلسطين الذين يضحون بأرواحهم دفاعا عن القدس، وإلى اللاجئين الفلسطينيين الذين يذرفون الدموع منذ سبعين عاما شوقا لوطنهم.

وأردف قائلا "في هذا السياق أتوجّه بسلام خاص إلى أرض الحضارة والسلام والخير فلسطين، وإلى القدس الشريف قرة عين العالم الإسلامي كافة".

ودعا إلى عدم الوقوع في فخاخ الذين يحاولون الإيقاع بين المسلمين من خلال التركيز على النقاط الخلافية والتباينات، قائلا إن علينا ألا نقيم حدودا وجدرانا جديدة فيما بيننا داخل هذه المنطقة التي رسمت حدودها بالدماء.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول