لبنان توصلت لهوية منفذي تفجير موكب قيادي حماس

A damaged car is seen in Sidon, Lebanon January 14, 2018. REUTERS/Ali Hachicho
عبوة ناسفة تزن 400 غرام وضعت تحت كرسي السائق (رويترز)

نقل مراسل الجزيرة في لبنان عن مصادر أمنية قولها إن السلطات تمكنت من تحديد هوية منفذي التفجير الذي استهدف موكب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمد حمدان الأسبوع الماضي بمدينة صيدا.

وأوضح المصدر أن منفذي التفجير ينتمون إلى خلية أمنية تضم لبنانيين يتلقون تعليماتهم من الاستخبارات الإسرائيلية، وأكد أن السلطات اللبنانية تتواصل مع تركيا وهولندا للبحث عن المتهمين وتسليمهم إلى لبنان.

وكانت حماس قد اتهمت إسرائيل بالضلوع في محاولة اغتيال حمدان, أحد مسؤولي الحركة في مدينة صيدا بلبنان، عبر تفجير سيارته مما أدى إلى إصابته بجروح.

وقالت الحركة في بيان سابق إن المؤشرات الأولية تميل إلى وجود "أصابع صهيونية" وراء زرع وتفجير عبوة ناسفة في سيارة مسؤولها التنظيمي.

وكانت حماس اتهمت في السابق إسرائيل بالضلوع في اغتيال عدد من قادتها داخل وخارج فلسطين.

وبدوره، أفاد مراسل الجزيرة في لبنان في وقت سابق أن عبوة استهدفت سيارة حمدان في مدينة صيدا, مما أدى إلى إصابته بجروح، وأضاف أن الانفجار كان محدودا، واستهدف سيارة مسؤول حماس بينما كان يهم بركوبها، وكانت السيارة مركونة في موقف للسيارات في مبنى سكني.

وقال مصدر أمني لبناني إن العبوة الناسفة تزن 400 غرام، ووضعت تحت كرسي السائق، وتسبب انفجارها في تدمير السيارة. وفرضت قوات الأمن اللبنانية طوقا حول موقع الانفجار، وباشرت السلطات التحقيق في الحادثة.

المصدر : الجزيرة