قصف روسي بدير الزور يقتل 12 من عائلة واحدة

معارك دير الزور تكشف قوة تنظيم الدولة بسوريا
قصف سابق على دير الزور (الجزيرة)

قالت مصادر محلية للجزيرة إن 12 شخصا من عائلة واحدة قتلوا بينهم أطفال ونساء، جراء غارات جوية روسية استهدفت منطقة الخان شرقي بلدة التبني بريف دير الزور الغربي.

وبحسب المصادر، فإن المنطقة شهدت نزوحا واسعا للمدنيين نحو البادية بسبب كثافة القصف من قبل النظام وحليفه الروسي.

وقال ناشطون من دير الزور إن الطيران الحربي الروسي ارتكب مجزرة مروعة بعد استهدافه قرى صبي وشيحا ومعدان عتيق وخلفت 13 قتيلا من عائلة "عبد الرزاق الإبراهيم" وهم نازحون من دير الزور.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الطيران الروسي الحربي استهدف البلدات بالفسفور الأبيض المحرم دوليا، وقد تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين.

وفي سياق متصل، قالت مصادر للجزيرة إن ستة مقاتلين من تنظيم الدولة قتلوا في اشتباكات بينية عنيفة اندلعت بين مقاتلي التنظيم في مدينة الميادين شرق محافظة دير الزور على خلفية اتهامات لبعض المقاتلين بالغلو والخروج على التنظيم.

يشار إلى أن مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في شرقي سوريا تتعرض لغارات شبه يومية من التحالف الدولي وروسيا والنظام، وقد تسببت هذه الغارات بمقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح الآلاف.

وفي ريف دمشق، قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة مدنيين بينهم سيدة قتلوا وجرح آخرون جراء قصف صاروخي من قبل قوات النظام على الأحياء السكنية في بلدتي عين ترما وكفر بطنا بالغوطة الشرقية.

كما شهدت مدينة حرستا قصفا آخر من قوات النظام استهدف الأحياء السكنية دون وقوع إصابات، وأسفر القصف عن دمار في الأبنية والممتلكات.

المصدر : الجزيرة + وكالات