عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم الدولة بديالى

Iraqi special forces and federal police members hide from a sniper during a battle with Islamic State militants in western Mosul, Iraq March 7, 2017. REUTERS/Zohra Bensemra
قوات عراقية خلال معارك سابقة في الموصل (رويترز)
بدأت قوات من الجيش العراقي صباح اليوم الأربعاء عملية عسكرية واسعة شمال شرق محافظة ديالى لملاحقة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال ضابط الشرطة حبيب الشمري إن قوات من الجيش العراقي تابعة للفرقة الخامسة شنّت صباح اليوم عملية عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تنظيم الدولة في أطراف قضاء المقدادية شمال شرقي محافظة ديالى لملاحقة مسلحي تنظيم الدولة ومصادرة أسلحتهم.

وأوضح الشمري لوكالة الأناضول أن القوات الأمنية حصلت على معلومات مؤكدة عن وجود عدد من المطلوبين للقوات الأمنية والعاملين بصفوف تنظيم الدولة بأطراف قضاء المقدادية، وأشار إلى أن عناصر تنظيم الدولة يعملون ضمن خلايا نائمة تتولى مهمة تنفيذ اغتيالات واستهداف أرتال القوات الأمنية بالعبوات الناسفة.

من جانب آخر، أصيب ثلاثة من الحشد العشائري بجروح إثر تعرضهم لهجوم بعبوة ناسفة شرقي ديالى، حسب المصدر ذاته.

ويؤكد مسؤولون في الإدارة المحلية في المحافظة أن بعض حوادث الاغتيال تنفذها عناصر من تنظيم الدولة بهدف إحداث فوضى أمنية تسهم في تقليل الضغط الذي يتعرض له عناصر التنظيم في شمال وغرب البلاد.

وكان التنظيم قد سيطر في صيف عام 2014 على مناطق واسعة من محافظة ديالى، ونفذت قوات من الجيش العراقي مدعومة بالتحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة تمكنت خلالها من استعادة تلك المناطق قبل نهاية 2015.

المصدر : وكالة الأناضول