القوات الكردية تتقدم شرق الرقة بدعم من التحالف

قالت مصادر ميدانية للجزيرة إن ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيس لها- سيطرت بإسناد جوي من التحالف الدولي على قرية رقة السمراء الواقعة على طريق الرقة-دير الزور، وعلى بعد أقل من كيلو متر واحد من حي "المشلب" أول أحياء مدينة الرقة من الجهة الشرقية.

وأضافت المصادر أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية شنوا هجوما معاكسا على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في قرية الحمام في ريف الرقة الغربي، التي كانت القوات الكردية سيطرت عليها بعد معارك مع تنظيم الدولة.

كما شهدت أطراف بلدتي المنصورة وهنيدة معارك بين الطرفين تخللها قصف لمقاتلات التحالف الدولي على مواقع تابعة للتنظيم، ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن قائد عسكري في قوات سورية الديمقراطية أن مسلحي تنظيم الدولة انسحبوا بعد ظهر الخميس من البلدتين بعد اتفاق مع القوات الكردية.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على المدخل الجنوبي لسد البعث آخر معبر بري للتنظيم على ضفتي الفرات.

من جانب آخر، قالت مصادر للجزيرة إن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف للتحالف الدولي على أحياء سكنية داخل مدينة الرقة.

وكانت وكالة أعماق التابعة للتنظيم ذكرت أن مركزي الاتصالات في مدينة الرقة توقفا عن العمل بسبب غارات أميركية استهدفتهما بشكل مباشر، وبثت الوكالة صورا تظهر آثار الدمار في المبنى جراء الغارات.

المصدر : الجزيرة + وكالات