هنية يشيد بدور الكويت للحفاظ على اللحمة الخليجية

كومبو يجمع بين أميرك الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية
هنية هنأ أمير الكويت بمناسبة انتخاب بلاده في هيئة مجلس الأمن (الأوروبية)

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية اتصالا بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وتمنى نجاح مساعيه لتحقيق الوفاق العربي وحماية اللحمة الخليجية, وذلك وفقا لبيان صادر عن مكتب هنية. 

وأوضح البيان أن هنية هنأ خلال الاتصال دولة الكويت بمناسبة انتخابها في هيئة مجلس الأمن الدولي معربا عن أمله أن يعزز ذلك موقف دولة الكويت في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وقال هنية -وفق البيان- إن انتخاب الكويت في مجلس الأمن يعكس مكانة الكويت على المستوى الإقليمي والدولي ويعزز من الموقف الكويتي العربي الأصيل في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأوضح البيان أن أمير الكويت أكد على موقف الكويت الثابت والأصيل في دعم الشعب الفلسطيني معبرا عن أمنياته أيضا في تحقيق وحدة الشعوب العربية.

وانتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة الكويت ضمن خمس دول جديدة لعضوية مجلس الأمن الدولي لمدة سنتين بدءا من مطلع العام المقبل تخلف الدول الخمس التي تنتهي ولايتها نهاية العام الجاري.

ويتكون مجلس الأمن من خمسة أعضاء دائمين يتمتعون بحق النقض (الفيتو) وهي الصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة، وعشرة أعضاء غير دائمين تنتخبهم الجمعية العامة للأمم المتحدة لمدة سنتين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول