مقتل قائد عسكري من قوات سوريا الديمقراطية بالرقة

أفادت مصادر للجزيرة بمقتل القائد العسكري لفصيل قوات العشائر، أحد مكونات ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيس فيها، خلال معارك مع تنظيم الدولة بمدينة الرقة.

وقالت مصادر للجزيرة إن معارك تدور بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي تنظيم الدولة على أطراف قرية كسرة شيخ جمعة جنوب غربي مدينة الطبقة في محاولة من قوات سوريا الديمقراطية الاقتراب من منطقة المقص التي تعد ملتقى عقدة طرقية هامة من الغرب والشرق والجنوب نحو مدينة الرقة.

وتستمر المعارك لليوم العاشر، حيث تقول قوات سوريا الديمقراطية إنها تتوغل أكثر باتجاه الأحياء القديمة وسط الرقة.

وذكر مصدر إعلامي تابع للقوات المذكورة أنها تمكنت من تحرير حي الصناعية شرقي المدينة، وتقدمت في حي البريد وشوارع 23 شباط والمنصور والفردوس وسيف الدولة، فضلا عن السيطرة على الجامع العتيق وباب بغداد والسور الأثري.

وكان تنظيم الدولة قد شن هجوما مضادا على القوات المهاجمة من الجهة الشرقية، وأفادت تقارير بمقتل وجرح العديد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، واعترف هذا التحالف الذي يهيمن عليه الأكراد بمقتل ما لا يقل عن 12 من مسلحيه دفنوا في بلدتي تل أبيض وعين العرب (كوباني).

وقد قتل مدنيون في غارات جديدة للتحالف الدولي وقصف من جانب قوات سوريا الديمقراطية وهي تحاول التقدم باتجاه وسط مدينة الرقة لاستعادتها من تنظيم الدولة.

وقال مصدر للجزيرة إن القصف الذي أسفر عن مقتل مدنيين وجرح آخرين استهدف حارة العجيلي وشارع القطار ومناطق أخرى داخل مدينة الرقة، وتسبب في دمار كبير بالمباني السكنية.

وأضاف المصدر أن حركة نزوح كثيفة للمدنيين شهدتها قرية كسرة شيخ جمعة جراء اقتراب المعارك والقصف المدفعي من قوات سوريا الديمقراطية، وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على حي الصناعة، وتحاول التقدم نحو حي التباني في الجهة الشرقية من مدينة الرقة .

المصدر : الجزيرة