مسؤول أممي: الإغاثة القطرية أنقذت حياة الآلاف

كيفن كينيدي - منسق الأمم المتحدة الإقليمي الإنساني للأزمة في سوريا
كيفن كينيدي :سنواصل عملنا مع قطر في مجال المساعدات الإنسانية (الجزيرة)

أعلن منسق الأمم المتحدة الإقليمي الإنساني للأزمة في سوريا كيفن كينيدي أن قطر ساهمت في إنقاذ حياة الآلاف من الناس، وحفظ كرامة آلاف آخرين في سوريا وخارجها، من خلال المساعدات التي قدمتها عبر مؤسساتها الإغاثية.

وقال في تصريح خاص لمراسل الجزيرة في أنقرة "أما بشأن تعاون الحكومة القطرية من خلال منظماتها المدنية والتبرعات التي تقدمها فقد كانوا ممتازين ومفيدين جدا، وكان لهم الفضل في إنقاذ حياة آلاف الأرواح، وأسهموا في حفظ كرامة آلاف آخرين من السوريين، داخل سوريا وخارجها".

وتابع كيفن كينيدي "سنواصل عملنا مع قطر في مجال المساعدات الإنسانية ونثمن كثيرا تعاونهم معنا".

وكان ستيفن دوجاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة قال قبل أيام إن علاقات المنظمة الدولية قوية بمؤسسة قطر الخيرية، وإن لها مشاريع مشتركة معها في اليمن وسوريا والعراق.

وقال الاتحاد العالمي للمؤسسات الإنسانية في وقت سابق إنه تلقى ببالغ القلق والأسى تصنيف بعض المؤسسات والشخصيات المعروفة في العمل الخيري في دولة قطر "إرهابية" من طرف بعض الدول الخليجية.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر أصدرت فجر الجمعة الماضي بيانا مشتركا، صنفت فيه شخصيات ومؤسسات خيرية من جنسيات مختلفة على أنها "إرهابية".

وتضمنت القائمة 59 شخصية من بينها الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وكذلك 12 هيئة منها مؤسستا قطر وعيد الخيريتان.

المصدر : الجزيرة