إحراق مقر حزب الإصلاح اليمني بعدن

احتراق مركز الشامل التجاري بجولة كالتكس وإعطاب طقم عسكري جراء مواجهات بين قوات الأمن مع مسلحين متهمين بالانتماء للقاعدة في مديرية المنصورة بمحافظة عدن (الصور خاصة من مصور من المدينة).
أحد المراكز التجارية في عدن خلال إحراقه العام الماضي (الجزيرة)

اقتحم مسلحون مقر حزب "التجمع اليمني للإصلاح" بمحافظة عدن (جنوبي اليمن) وأضرموا النيران فيه، قبل أن يلوذوا بالفرار بعد منتصف الليلة الماضية، وفي العاصمة صنعاء اتهمت الحكومة الشرعية الحوثيين باختطاف نجل الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء.

وأكد شهود  في عدن أن ملثمين هاجموا المقر القريب من البنك المركزي في مدينة كريتر وأحرقوا مقر الحزب دون أي مقاومة، وأكد الناطق باسم حزب الإصلاح في عدن خالد حيدان اقتحام المقر من طرف مسلحين كانوا على متن ثلاث سيارات، حيث فجروا بوابة المكتب قبل اقتحامه وإضرام النار فيه. 

وفي صنعاء اختُطف أمس الجمعة نجل الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء واتهمت الحكومة الشرعية الحوثيين باختطافه.

وقالت الأمانة العامة لرئاسة الوزراء اليمنية في بيان "إن مجاميع مسلحة من مليشيا الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أقدمت على اقتحام منزل نجل الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء محمد أبو الفضل الصعدي واختطافه، بعد ترويع أسرته وأطفاله والعبث بمحتويات المنزل ونهبه".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن مصدر مسؤول في أمانة رئاسة الوزراء تحميل الحوثيين وقوات صالح المسؤولية عن سلامة المختطف، مطالبة بـ"سرعة الإفراج عنه لعدم وجود أي مبرر لاختطافه".

وغربي اليمن يواصل الجيش الوطني التقدم في محافظة الحديدة على حساب الحوثيين وقوات صالح، وذلك بعد تمكنه من السيطرة على مناطق جديدة في شمال محافظة المخا.

وكان الجيش الوطني قد سيطر أواخر فبراير/شباط الماضي على منطقتي الزهاري وحسي سالم، قبل أن يتراجع خلال أسبوع واحد، وذلك بسبب هجوم مسلحي الحوثي وقوات صالح.

وأطلق الجيش بدعم من التحالف العربي في مطلع هذا العام عملية الرمح الذهبي لاستعادة مناطق الساحل الغربي، وتمكنت العملية من السيطرة على مديرية ذوباب ومدينة وميناء المخا.

المصدر : الجزيرة + وكالات