معارك عنيفة لقطع إمدادات الحوثيين في شبوة

تطورات المعارك في شبوة شرقي اليمن
الجيش الوطني اليمني مدعوما بالمقاومة أحرز تقدما في شبوة شرقي اليمن (الجزيرة)

تدور معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي بين الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في بَيْحان بمحافظة شبوة شرق اليمن، بينما قال قائد ميداني في المقاومة الشعبية إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا بصاروخ "بالستي" معسكرا قرب مضيق باب المندب.

وقال مصدر ميداني إن الجيش الوطني والمقاومة تقدما في جبهة السَّاق سعيا لقطع خط إمدادات مليشيا الحوثي على الطريق الرابط بين مديرية عُسَيْلان وبَيْحَان العليا.

في غضون ذلك قصف الحوثيون بصاروخ بالستي  معسكر "شعب الجن" التابع لقوات الجيش والمقاومة، قرب مضيق باب المندب.

ونقلت وكالة الأناضول عن فهمان الصبيحي القائد الميداني في "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، أن القصف أسفر عن مقتل ستة جنود من القوات الحكومية وإصابة العشرات في حصيلة أولية.

في سياق متصل شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع للحوثيين وقوات صالح في مدينة ذوباب ومنطقة الجديد بمحافظة تعز، بينها معسكر العمري.

وتدور معارك يومية بين القوات الحكومية والمقاومة وبين الحوثيين في منطقة ذوباب وكهبوب القريبتين من مضيق باب المندب الإستراتيجي، غير أن المعارك لم تسفر عن أي تقدم على الأرض.

من جهة أخرى قالت مصادر عسكرية إن الجيش اليمني شن اليوم الخميس بمساندة المقاومة الشعبية هجوما واسعا على مواقع مليشيات الحوثي في مديرية مقبنة غربي مدينة تعز. وأسفرت المعارك -وفقا للمصادر ذاتها- عن مقتل أربعة من عناصر المليشيات وإصابة تسعة آخرين، بينما أصيب اثنان من أفراد الجيش والمقاومة.

المصدر : وكالة الأناضول