هنية: علاقتنا بمصر تشهد نقلة نوعية

وصل إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ظهر اليوم الجمعة، قطاع غزة عبر معبر رفح البري الواصل مع مصر.
هنية لدى وصوله القطاع قادما عبر معبر رفح (الأناضول)

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لـ حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إن العلاقة مع مصر ستشهد "نقلات نوعية" و"إيجابية" ستظهر نتائجها الأيام القادمة.

وتحدث هنية للصحفيين عقب وصوله اليوم إلى قطاع غزة قادما من القاهرة عبر معبر رفح البري قائلا "حماس ستستمر في تطوير العلاقة مع مصر وتعزيزها.. أنهينا زيارة ناجحة ومثمرة التقينا خلالها المسؤولين المصريين".

وأضاف "في المرحلة القادمة والأيام المقبلة، سنرى نتائج هذه الزيارة وانعكاسها بشكل إيجابي على القضية الفلسطينية، وخاصة قطاع غزة" دون تقديم المزيد من التفاصيل. لكنه لفت إلى أنه ناقش مع المسؤولين هناك كافة الملفات الفلسطينية، وفي مقدمتها فتح معبر رفح، والأوضاع الأمنية على الحدود.

وقال بيان صادر عن حماس في وقت سابق اليوم إن وفدا تابعا للحركة برئاسة هنية اختتم زيارة للقاهرة استغرقت عدة أيام، مضيفا أن الوفد -الذي ضم عضويْ المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وروحي مشتهى- عقد سلسلة من "اللقاءات المثمرة" مع المسؤولين المصريين، وعلى رأسهم وزير المخابرات العامة اللواء خالد فوزي.

وكان وفد حماس وصل القاهرة الاثنين الماضي لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين.

وغادر هنية غزة في سبتمبر/أيلول الماضي إلى السعودية لأداء فريضة الحج، ثم توجه بعدها إلى قطر، وهي المرة الأولى التي يغادر فيها القطاع منذ الانقلاب في مصر على الرئيس المنتخب محمد مرسي عام 2013.

المصدر : وكالات