"البنيان المرصوص" تضيق الخناق على تنظيم الدولة بسرت

Libyan forces ride a military vehicle as they prepare for next advance against Islamic State holdouts in Sirte, Libya August 29, 2016. REUTERS/Ismail Zitouny
عناصر من قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية (رويترز)
أحكمت قوات "عملية البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، سيطرتها على الحي رقم واحد شمال مدينة سرت الليبية، بعد معارك محتدمة مع تنظيم الدولة.

وقالت مصادر عسكرية إن المعارك خلفت أربعة قتلى وثمانية جرحى في صفوف قوات البنيان.

وأضافت أن طيران التحالف الدولي المساند لقوات البنيان قصف سيارتين ملغمتين في الحي رقم ثلاثة، قبل وصولهما إلى قوات البنيان.

وكان المتحدث باسم القوات الحكومية محمد الغصري عزا البطء في حسم المعركة في المنطقة المتبقية من سرت، إلى حرص القوات الحكومية على تقليل الخسائر البشرية.

وأشار مراسل الجزيرة في سرت محمود عبد الواحد إلى أن تقدم قوات البنيان المرصوص تعيقه الأسلحة الفتاكة التي يستخدمها تنظيم الدولة و"العمليات الانتحارية" والألغام، لكنه أكد أن تلك القوات تعد العدة لحسم المعركة قريبا مع التنظيم.

وقتل في عملية "البنيان المرصوص" بسرت منذ انطلاقها يوم 12 مايو/أيار الماضي، أكثر من أربعمئة عنصر من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق، وأصيب نحو 2500 آخرين بجروح، وفق وكالة الصحافة الفرنسية التي استندت إلى مصادر طبية ليبية.

المصدر : الجزيرة