الطيران الروسي يواصل غاراته العنيفة على حلب

A man carries an injured child after airstrikes on the rebel held al-Qaterji neighbourhood of Aleppo, Syria September 21, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail
الغارات استهدفت أحياء متفرقة من حلب (رويترز)
تواصل الطائرات الروسية شنَّ غارات جوية مكثفة على أحياء في حلب، بالتزامن مع هجوم بري واسع من قبل قوات النظام على عدة مواقع للمعارضة بينها مخيم حندرات شمالي المدينة.
 
ونقل مراسل الجزيرة في حلب عمرو حلبي عن الدفاع المدني قوله إن أكثر من سبعين غارة شنت حتى منتصف ظهر اليوم، مشيرا إلى أن خمسة قتلى من عائلة واحدة سقطوا في حي بستان القصر غربي حلب جراء القصف، بالإضافة إلى عشرات الجرحى في أغلب المناطق المستهدفة.

وقال المراسل إن القصف العنيف استمر طوال الليل والفجر وما زال مستمرا حتى الآن، واستخدمت فيه القنابل العنقودية والفوسفورية والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة والمدفعية، في أعنف حملة لروسيا وقوات النظام منذ سيطرة المعارضة على أحياء في مدينة حلب وبلدات في ريفها.

وأفاد ناشطون بأن حرائق كبيرة نشبت في حيي بستان القصر والكلاسة جراء الغارات، والتهمت النيران عددا من المباني.

كما استهدف الطيران الروسي بغارات مماثلة أحياء الراموسة والعامرية والسكري والأنصاري، إضافة إلى بلدتيّ كفرحمرة وكفرداعل بريف حلب الغربي، مما أدى إلى دمار كبير في الممتلكات.

 
وكان 49 شخصا على الأقل قتلوا وجرح العشرات نتيجة الغارات الجوية على حلب وريفها أمس، من بينهم  14 شخصا قتلوا في قصف على مركز طبي في ريف حلب الجنوبي.

وبموازاة ذلك، تستمر الاشتباكات العنيفة في منطقة الراموسة جنوب غرب مدينة حلب بين قوات النظام مدعومة بحزب الله اللبناني من جهة وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى.

 
محاور أخرى
وفي خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، قال مراسل الجزيرة إن 11 مدنيا على الأقل قُتلوا وأصيب آخرون في غارات شنتها طائرات للنظام السوري وأخرى روسية.

وألحق القصف دمارا كبيرا بالمباني السكنية في المدينة. وقال مراسل الجزيرة إن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب وجود عالقين تحت الأنقاض.

وعلى محاور أخرى، تعرضت الغوطة الشرقية في ريف دمشق الخميس لغارات جوية تزامنا مع غارات استهدفت مناطق عدة في محافظتي حمص وحماة وسط البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات