أكثر من نصف منبج بقبضة قوات سوريا الديمقراطية

A Syria Democratic Forces (SDF) fighter walks in the silos and mills of Manbij after the SDF took control of it, in Aleppo Governorate, Syria, July 1, 2016. REUTERS/Rodi Said
مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية في منطقة الصوامع بمدينة منبج (رويترز)

أفادت مصادر للجزيرة أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على أكثر من 50% من مساحة مدينة منبج في ريف حلب الشرقي بعد إحكامها السيطرة على أغلب الأحياء الغربية والجنوبية وكذلك حي المستوصف في شرقها.

وذكرت مصادر للجزيرة أن أربعة مدنيين قتلوا في اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات سوريا الديمقراطية بمنبج. وشهدت المدينة نزوح مدنيين عبر طريق الجزيرة الذي سيطرت عليه قوات سوريا الديمقراطية قبل أيام.

في المقابل، قال تنظيم الدولة إنه استهدف آليات وأفرادا من قوات سوريا الديمقراطية -المدعومة بضربات للتحالف الدولي– في قرية عون الدادات الشمالية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية -التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري- قد بدأت هجوما على منبج نهاية مايو/أيار الماضي.

وتكمن أهمية المدينة -وهي الكبرى في ريف حلب- في أنها تتوسط مناطق سيطرة تنظيم الدولة في ريفي حلب الشرقي والشمالي، كما أنها مركز لإدارة عمليات التنظيم.

المصدر : الجزيرة