أميركا تنهي بناء قاعدة عسكرية وتستخدم أخرى بسوريا

A U.S. Air Force B-1 bomber aircraft flies over the Syrian town of Kobani, as seen from the Mursitpinar crossing on the Turkish-Syrian border in Sanliurfa province, following an air strike November 15, 2014 . REUTERS/Osman Orsal (TURKEY - Tags: POLITICS MILITARY CONFLICT TRANSPORT)
طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ساهمت في دحر تنظيم الدولة من عين العرب-كوباني (رويترز-أرشيف)

أفادت مصادر للجزيرة أن الولايات المتحدة الأميركية أكملت بناء قاعدة عسكرية على بعد 35 كيلومترا جنوب مدينة عين العرب (كوباني) في سوريا.

وأضافت المصادر أن المنشأة التي بدأ العمل في بنائها قبل بضعة أشهر وتضم مطارا وقاعدة عسكرية للدعم اللوجستي هدفها مشاركة قوات التحالف الدولي في معارك منبج شمال شرق حلب.

في سياق متصل أضافت مصادر للجزيرة أن قوات التحالف الدولي بدأت استخدام مطار "رميلان" شمالي الحسكة قاعدة جوية للطائرات المشاركة في المعارك ضد تنظيم الدولة في سوريا.

ونفى متحدث باسم قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي قبل أشهر أن تكون الولايات المتحدة تسيطر على أي مطارات في سوريا.

وكانت مصادر عسكرية كردية كشفت في مارس/آذار الماضي نقلا عن قوات "سوريا الديمقراطية" الكردية أن الأشغال تتسارع لاستكمال مدرج للطائرات في بلدة رميلان التابعة لمحافظة الحسكة السورية. وقال مسؤولون أكراد سوريون إن المروحيات العسكرية الأميركية تستعمل في رميلان مهبطا للطائرات.

وفقد تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة على مدينة عين العرب (كوباني) العام الماضي بعد معارك دامت لنحو أربعة أشهر ضد وحدات حماية الشعب الكردية والمعارضة المسلحة وطيران التحالف الدولي.

المصدر : الجزيرة