مقتل ستة من الحشد العشائري بتفجير قرب الرمادي

Iraqi military vehicles and troops advance towards the centre of Hasiba district, east of Ramadi city, western Iraq, 10 February 2016. Iraqi forces said on 09 February 2016, they had recaptured the Hasiba alsharqiya zone, east of Ramadi city although some fighting continues east and west of the city. The Iraqi government announced the 'liberation' of Ramadi from Islamic State, marking the first major setback for the al-Qaeda breakaway group since April 2015.
رتل عسكري عراقي أثناء تقدمه في وقت سابق صوب مناطق محيطة بالرمادي (الأوروبية)
قالت مصادر في الشرطة العراقية إن ستة من الحشد العشائري قُتلوا وأُصيب خمسة آخرون بتفجير عبوة ناسفة في رتل عسكري شمال شرقي الرطبة غربي الأنبار، كما أسفر التفجير عن تدمير عربتين.

وأضافت المصادر أن تنظيم الدولة الإسلامية قصف بالمدفعية والصواريخ مقرات وثكنات عسكرية تابعة للشرطة الاتحادية بمحيط المدينة، مما أدى إلى إلحاق أضرار بتلك المقرات دون وقوع إصابات بشرية.

من جهة أخرى، قُتل ثمانية من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بغارة لطائرات التحالف الدولي شمال شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، بحسب مصدر مقرب من التنظيم.

وتزامنت هذه التطورات مع اجتماع عقده التحالف الدولي في قاعدة أندروز الجوية بولاية ميريلاند الأميركية لتنسيق جهوده في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وورد في تقرير إخباري أمس الأربعاء أن 14 من أفراد الجيش العراقي لقوا مصرعهم في معارك قرب مدينة هيت غربي الأنبار، كما قُتل 12 من عناصر تنظيم الدولة بمدينة القائم في المحافظة نفسها، و11 آخرون في ناحية العياضية بالموصل.

 

 

 

المصدر : الجزيرة