السعودية تجدد إدانتها لحرب الإبادة في سوريا

Saudi King Salman delivers a brief statement as Saudi Arabia's cabinet agrees to implement a broad reform plan known as Vision 2030 in Riyadh, April 25, 2016. REUTERS/Saudi Press Agency/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NO RESALES. NO ARCHIVE.
الملك سلمان ترأس اجتماع مجلس الوزراء الذي اعتبر ما ارتكبته قوات الأسد في مخيم الكمونة جريمة حرب (رويترز)
جددت السعودية اليوم في اجتماع لمجلس الوزراء إدانتها لحرب الإبادة التي ترتكبها قوات النظام السوري، ومنها المجزرة في مخيم الكمونة بريف إدلب (شمال سوريا) التي ارتكبت الخميس الماضي.

وشدد المجلس الذي رأسه الملك سلمان بن عبد العزيز، على أن المجازر ومنع المساعدات الإنسانية عن السوريين تعدّ جرائم حرب وتمثل تحديا صارخا لكل القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية.

كما رحبت المملكة بقرار جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في اجتماعها غير العادي في القاهرة، إدانة واستنكار ممارسات النظام السوري ضد المدنيين في حلب وريفها وفي كل سوريا.

وكان قُتل 27 شخصا على الأقل، بينما أصيب نحو 30 آخرين الخميس الماضي في مخيم الكمونة للنازحين السوريين في محافظة إدلب شمالي البلاد قرب الحدود التركية، جراء غارة جوية نفذتها طائرة حربية تابعة للنظام السوري.

وخلال الأسبوعين الماضيين، كثف النظام السوري والطيران الروسي غاراتهما على العديد من الأحياء في حلب وضواحيها، مما أدى إلى مقتل نحو ثلاثمئة شخص، إضافة إلى جرح أكثر من 1500 آخرين وتشريد الألوف.

المصدر : الجزيرة + وكالات