القوات العراقية تسيطر على مواقع قرب الفلوجة

Iraqi soldiers fire a mortar toward Islamic State militants on the outskirts of Fallujah, west of Baghdad, April 20, 2016. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
هجمات للجيش العراقي على مواقع لتنظيم الدولة بالفلوجة (رويترز)
أكدت مصادر عسكرية عراقية سيطرة القوات الأمنية بمساندة الحشد العشائري على الطريق الرابط بين عامرية الفلوجة ومفرق السلام المؤدي إلى مدينة الفلوجة وقاعدة الحبانية الجوية.

وجاء ذلك بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية شاركت فيها أيضا طائرات التحالف الدولي.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على مناطق البودعيج والفحيلات والبويوسف والبوعاصي والبوخالد بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

وكان تنظيم الدولة قد كثف هجماته على الجيش العراقي ومليشيا الحشد العشائري وكبدهما خسائر في الأرواح والعتاد، حيث أفادت مصادر عسكرية بمقتل 13 فردا من الجيش والحشد العشائري في منطقتي البويوسف والبوعاصي بمحيط الفلوجة.

إلقاء منشورات
كما استهدف تنظيم الدولة مواقع وثكنات عسكرية مشتركة للجيش العراقي والحشد العشائري في منطقتي البويوسف والبوعاصي في محيط عامرية الفلوجة.

وفي سياق مواز، قالت قيادة عمليات نينوى اليوم السبت إن الطائرات العراقية ألقت منشورات على سكان مناطق جنوبي الموصل لحثهم على الابتعاد عن مقرات تنظيم الدولة.

وقالت القيادة إن الطيران العراقي ألقى آلاف المنشورات فوق ناحية القيارة ومناطق جنوب الموصل يدعو فيها الأهالي إلى الابتعاد عن مقرات تنظيم الدولة، ويحثهم على التعاون مع الجيش العراقي.

وأضافت قيادة عمليات نينوى أن "المناشير دعت الأهالي إلى عدم عبور نهر دجلة والابتعاد عن الزوارق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة".

المصدر : الجزيرة + وكالات