15 قتيلا بهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار

In this Wednesday, March 30, 2016 photo, Iraqi security forces inspect a destroyed vehicle used by Islamic State fighters, after regaining control of the town of Kubaisa, Anbar province, west of Baghdad, Iraq. Since IS swept across much of northern and western Iraq in the summer of 2014, Iraqi authorities have waged a full-scale war to win back territory from the extremist group. (AP Photo)
قوات عراقية في مدينة كبيسة بالأنبار التي استعادتها من تنظيم الدولة قبل أيام (أسوشيتد برس)

قالت مصادر عسكرية عراقية إن 15 فردا على الأقل من قوات الأمن قتلوا وأصيب نحو ثلاثين آخرين في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية في محيط بلدة هيت بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

ونشرت وزارة الدفاع العراقية صورا قالت إنها لمدينة كبيسة غربي محافظة الأنبار، والتي تمكنت القوات العراقية من استعادتها من تنظيم الدولة في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وقالت الوزارة إن استعادة السيطرة على المدينة تمت في وقت قياسي دون مقاومة من طرف أفراد تنظيم الدولة، وبدعم كبير من طائرات التحالف الدولي.

من جانب آخر، استأنف الجيش العراقي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة التنظيم بعد أن توقفت في وقت سابق بسبب سوء الأحوال الجوية.

وجددت القوات العراقية قصف مواقع التنظيم على خط جبهة مخمور بصواريخ كاتيوشا البعيدة المدى بدعم من طائرات التحالف الدولي ومساندة ميدانية من قوات البشمركة، وتحدث القائد في الجيش العراقي في منطقة مخمور لطيف هاشم عن معارك سقط فيها عشرات القتلى من التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول