وصول قافلة مساعدات إلى معضمية الشام المحاصرة

Trucks with relief goods stand in front of the United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) offices in Damascus, Syria, 17 February 2016. Around 73 trucks loaded with food, infant formula and medicines, in addition to a mobile clinic and a medical team, will head to the besieged rebel-held towns of Madaya, al-Zabadani and al-Moadhamiya, as part of a UN sponsored aid operation in the war-torn country. A similar convoy of 25 trucks, a mobile clinic and a medical team, headed to the villages of Foua and Kfraya in the northern Idlib, which are besieged by rebels. The convoys are the third humanitarian aid delivery to the besieged areas after two similar efforts last month.
قافلة مساعدات موجهة إلى معضمية الشام ومضايا والزبداني (الأوروبية)

قالت وكالة الأنباء السورية إن قافلة تضم 35 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية دخلت اليوم الأربعاء منطقة معضمية الشام المحاصرة بضواحي دمشق.

وقال الهلال الأحمر السوري في وقت سابق إن ما لا يقل عن مئة شاحنة مساعدات تستعد للانطلاق من دمشق إلى مناطق محاصرة، في أحدث عمليات لتوصيل مساعدات إلى سكان محاصرين.

وكانت الأمم المتحدة قالت بعد محادثات أزمة أجريت في دمشق أمس الثلاثاء إن الحكومة السورية وافقت على وصول المساعدات إلى سبع مناطق محاصرة، وذلك قبل أسبوع من استئناف مزمع للمحادثات السورية.

وكان موفد الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا قد أعلن أمس الثلاثاء أن المنظمة الدولية سترسل المساعدات الأربعاء.

وقال دي ميستورا في بيان صدر بجنيف بعد اجتماع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في دمشق إن "الحكومة السورية عليها التزام يتمثل في السماح للمنظمة الدولية بإيصال المساعدات الإنسانية إلى كل السوريين".

واتفقت الدول الكبرى -وبينها أميركا وروسيا والسعودية وإيران- الأسبوع الماضي في ميونيخ على "وقف الأعمال العدائية" خلال أسبوع في سوريا، والإسراع بتقديم المساعدة إلى المدنيين المحاصرين، لكن روسيا عادت وأكدت أنها لن توقف القصف الجوي.

المصدر : وكالات