الرئيس اليمني يزور السعودية

A handout photo released by the Yemeni Presidency Office shows Yemeni President Abdo Rabbo Mansour Hadi (R) arriving at Aden airport from his Saudi exile, in the southern city of Aden, Yemen, 17 November 2015. According to reports, Yemen’s exiled president Abdo Rabbo Mansour Hadi returned to Aden to lead an offensive against the Houthi rebels and their allies who control the capital Sana’a. Yemen has seen eight months of intense conflict since the Houthis advanced from Sana'a on Aden, forcing Hadi to flee the country to Saudi Arabia which leads a coalition launching military operations against Houthi positions in the impoverished country. EPA/YEMENI PRESIDENCY OFFICE / HANDOUT
هادي لدى وصوله إلى عدن قادما من السعودية في نوفمبر/تشرين الثاني (الأوروبية)

قال مصدر رئاسي يمني إن الرئيس عبد ربه منصور هادي وصل مساء السبت إلى العاصمة السعودية الرياض قادما من جزيرة سُقطرى جنوبي اليمن، في زيارة لم يعلن عنها من قبل.

ووفقا للمصدر، وصل هادي إلى الرياض وبرفقته عدد من المسؤولين اليمنيين، وذلك بعد قرابة شهرين من مكوثه في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وكان هادي قد زار صباح اليوم جزيرة سقطرى للاطلاع على أوضاع سكانها واحتياجاتهم بعد الإعصارين اللذين تعرضت لهما مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حسب المصدر نفسه.

ولم تُعرف على الفور أسباب زيارة هادي للسعودية التي لم يعلن عنها رسميا قبلها. وجاءت بعد تصريحات حكومية سابقة، أكدت أن عودة هادي إلى اليمن في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي نهائية.

ويوجد في الرياض نائب هادي رئيس الوزراء خالد بحاح، وجميع أعضاء حكومته حيث يمارسون مهامهم من هناك مؤقتا.

وتدور في عدة محافظات يمنية منذ مارس/آذار الماضي معارك بين جماعة الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة، والجيش الوطني و"المقاومة الشعبية" من جهة أخرى.

المصدر : وكالة الأناضول