الجيش ينسحب من أحياء بالموصل بعد اشتباكات

An Iraqi soldier stands guard as civilians from Mosul try to reach a safe area during clashes between Iraqi forces and Islamic state fighters (IS) in the al-Salam district, southeast of Mosul, northern Iraq, 06 December 2016. According to an Iraqi military official the Iraqi troops stormed into three new neighborhoods in Mosul and destroyed a factory which IS used for developing bombs. There are heavy confrontations at many neighborhoods of the city.
القوات العراقية دخلت أمس حيي سومر والوحدة بالموصل قبل أن تنسحب اليوم (الأوروبية)
قالت مصادر عسكرية أن قوات عراقية انسحبت من حيي سومر والوحدة جنوب شرقي الموصل بعد ساعات من اقتحامهما، وذلك بعد تعرضها لهجوم من تنظيم الدولة الإسلامية خلّف عشرات القتلى والجرحى.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة قالت إن نحو أربعين من أفراد القوات العراقية قُتلوا خلال اشتباكات مع مسلحي التنظيم تخللتها أربع هجمات بسيارات ملغمة في حيي الوحدة جنوب شرقي الموصل والبريد في شرق المدينة.

وأضافت الوكالة أن تسعة جنود عراقيين قتلوا قنصا في أطراف قرية كنعوص جنوب غرب مخمور جنوب شرقي الموصل، كما تم تدمير عربتين تابعتين للقوات العراقية.

في السياق نفسه، أفاد مصدر عسكري بمقتل ثلاثة جنود وإصابة 43 شخصا اليوم الأربعاء في هجمات لتنظيم الدولة استهدفت مستشفى جنوب شرقي الموصل.

وقال الضابط في الفرقة المدرعة التاسعة النقيب مهدي كاظم إن "3 جنود قتلوا وأصيب 43 آخرون بجروح بينهم 19 مدنيًا في هجمات انتحارية شنها مسلحو داعش الإرهابي منذ الساعات الأولى من اليوم على الجيش في الفرقة التاسعة التي تتحصن داخل مستشفى السلام التعليمي جنوب شرقي الموصل".

وأضاف كاظم أن "مسلحي التنظيم شنوا 12 هجوما بمركبات مفخخة ومصفحة".

وعن الإصابات في صفوف المدنيين، أوضح المصدر أن أغلبهم كانوا في منازل مجاورة للمستشفى.

وتمكنت القوات العراقية أمس الثلاثاء من دخول مستشفى السلام التعليمي، أحد أكبر المستشفيات الحكومية الأربعة بالموصل بعد اقتحام أحياء الوحدة وسومر، إلا أنها لم تستطع تحريرها بالكامل، وهو أول توغل لها في الأحياء الجنوبية الشرقية منذ بدء معركة الموصل.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول