عشرات القتلى في معارك عنيفة بتعز

أعلن الناطق باسم المجلس العسكري في تعز مقتل 38 شخصا في معارك تعز، بينهم ثلاثون من الحوثيين وثمانية من الجيش والمقاومة الشعبية، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات عنيفة شرق المدينة.

وقالت مصادر عسكرية في الجيش اليمني إن 13 من الحوثيين قتلوا بمعارك استمرت الجمعة في ضواحي تعز. وأشارت المصادر إلى أن مدنيين اثنين قتلا أيضا وأصيب 16 آخرون بصواريخ أطلقها المتمردون على منطقة سكنية في مدينة تعز.

وذكرت وكالة أنباء سبأ التابعة للحوثيين أن القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي شنت قصفا مدفعيا على مناطق في شرق المدينة.

من جهتها، قالت منظمة أطباء بلا حدود في بيان إن مراكز الطوارئ التي تدعمها أو تديرها في محافظة تعز استقبلت 21 قتيلا و76 جريحا على إثر معارك عنيفة.

وقالت مراسلة الجزيرة هديل اليماني إن المصور الصحفي في شبكة تعز الإخبارية أواب الزبيري قتل أثناء تغطيته العمليات العسكرية في الجبهة الشرقية من المدينة.

ونقلت المراسلة عن شهود عيان أن الزبيري كان يعمل في منطقة المستشفى العسكري بتعز على إثر انفجار مبنى كانت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قد زرعت فيه عبوات ناسفة، وهو ما أدى إلى مقتله.

‪الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يسيطران على أحياء شرق تعز‬ (الجزيرة)
‪الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يسيطران على أحياء شرق تعز‬ (الجزيرة)

اشتباكات
من جانب آخر، تدور اشتباكات عنيفة في تلة السلال ومنطقة الشماسي شرق محافظة تعز المطلة على مواقع مهمة تتمركز فيها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع.

وذكرت مصادر ميدانية أن الجيش الوطني يهاجم مليشيا الحوثي وقوات صالح المتحصنة في مبنى القوات الخاصة من ثلاثة محاور بعد قطع شارع الأربعين والسيطرة على مداخل منطقة الحرير.

وشنت طائرات التحالف العربي غارة على "تبة سوفيتل" استهدفت دبابة كانت تقصف الأحياء السكنية في المدينة.

وتعرضت مدينة تعز فجر الجمعة لقصف عنيف من قبل مليشيا الحوثي وقوات صالح في إثر معارك أسفرت عن خسائر بصفوف الطرفين.

وقالت مراسلة الجزيرة إن الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على عدة أحياء شرق تعز بعد معارك عنيفة.

وأفادت المراسلة بأن المعارك مكنت الجيش والمقاومة الشعبية من السيطرة الكاملة على القيش والجحملية ومستشفى الحي العسكري ومناطق أخرى تتمركز فيها جماعة الحوثي وقوات صالح وكانت تستعملها ثكنات عسكرية توجه من خلالها الضربات للمدينة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية