الجيش اليمني يستعيد مواقع مهمة في تعز

A tank used by pro-government tribal fighters is seen on a street in the southwestern city of Taiz, Yemen, November 15, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub
دبابة تتقدمها عربة تقلان عناصر من الجيش والمقاومة اليمنيين أثناء سيرهما أمس الثلاثاء في أحد شوارع تعز (رويترز)
سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الأربعاء على مواقع مهمة بينها المستشفى العسكري في تعز جنوب غربي اليمن إثر اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وحلفائهم.

وقالت مراسلة الجزيرة إن الجيش والمقاومة سيطرا في اليوم الثاني من عملية عسكرية واسعة على المستشفى العسكري الذي يقع غير بعيد من القصر الجمهوري، وأوضحت أن المستشفى كان يستخدم ثكنة عسكرية.

وأضافت نقلا عن مصادر في الجيش والمقاومة أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تسعى لتطهير ما تبقى من مواقع لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في حيّي ثعبات والجحملية في القسم الشرقي من المدينة، وأشارت إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بحلول مساء اليوم الأربعاء.

ونقلت المراسلة عن شهود أنهم رأوا عناصر من قوات الحوثي وصالح يفرون من مواقعهم في الأحياء الشرقية التي اندلع فيها القتال، بينما قال ناشطون إن الجيش والمقاومة يسعيان للسيطرة على القصر الجمهوري ومبنى الأمن المركزي.

ونشر ناشطون صورا قالوا إنها من داخل المستشفى العسكري ومن مواقع أخرى جرت استعادتها، كما نشروا صورا تظهر جثثا قالوا إنها لعناصر من قوات الحوثي وصالح وقناصين وقعوا في الأسر.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة اليمنية إن الجيش والمقاومة تمكنا من تطهير حي قريش بالكامل والمستشفى العسكري، ومدرسة النجاح والمباني المجاورة، ومدرسة أسماء، والمركز الثقافي، شرقي المدينة.

كما قالت الوكالة إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا على تلال ومواقع في مديرية الصلو جنوب المدينة وأخرى غربها.

يذكر أن مدينة تعز تخضع منذ أشهر طويلة لحصار شبه كامل، وتسبب ذلك في تدهور الوضع الإنساني.

المصدر : الجزيرة + وكالات