إصابة جنديين إسرائيليين في القدس

Palestinian schoolgirls cross an Israeli checkpoint as they return from school to their homes, on the first day of a new school year in the West Bank city of Hebron August 24, 2015. REUTERS/Mussa Qawasma
تلميذات فلسطينيات عند نقطة تفتيش إسرائيلية لدى عودتهن من المدرسة بمدينة الخليل في الضفة الغربية (رويترز)

أصيب جندي إسرائيلي واحترقت المركبة العسكرية التي كان ضمن طاقمها بعد إصابتها بزجاجة حارقة في ضاحية الطور بالقدس المحتلة، في حين طعن شاب فلسطيني شرطيا إسرائيليا بسكين أثناء محاولة تفتيشه بمدينة القدس الشريف مساء الأربعاء.

فقد قال مراسل الجزيرة في القدس إن جنديا إسرائيليا أصيب واحترقت المركبة العسكرية التي كان ضمن طاقمها، بعد إصابتها بزجاجة حارقة أثناء قيامها بمهام دورية بضاحية الطور بالقدس المحتلة.

وقد دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى المنطقة، وقامت بإغلاقها وباشرت حملة تمشيط بحثا عن المهاجمين.

من جهة ثانية، نقلت وكالة الأناضول عن إذاعة الجيش الإسرائيلي قولها إن شرطيا تعرض للطعن بسكين على يد شاب فلسطيني أثناء محاولة تفتيشه بمنطقة باب العامود بالقدس الشرقية، وأضافت الإذاعة أن أفراد الشرطة المرافقين للشرطي المصاب سيطروا على الشاب الفلسطيني واعتقلوه.

ولم تعلن أي من الفصائل الفلسطينية المسؤولية عن عملية الطعن حتى الآن.

وقد حذر الأمن الإسرائيلي -قبل عشرة أيام- من أن موجة الردود على حرق أسرة الدوابشة بقرية دوما ستستمر.

وكانت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي قد طالبتا الشعب الفلسطيني بالرد على جريمة حرق أسرة الدوابشة، التي أحرق فيها مستوطنون إسرائيليون نهاية يوليو/تموز الماضي منزلها بقرية دوما جنوبي مدينة نابلس بالضفة الغربية، مما أسفر عن مقتل الرضيع علي دوابشة ووالده، وإصابة شقيقه (أربع سنوات)، ووالدته بحروق خطيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول