قتلى وجرحى في تفجيرين بمسبح شمال العراق

Iraqi men run past an ambulance as an injured man is taken away from the scene of a car bomb blast targeting Shiite pilgrims on an annual march to a Baghdad shrine which killed on May 9, 2014 at least seven people and wounded 20, according to security and medical sources. An Iraqi interior ministry official confirmed the attack near Kahramana square which sent a plume of dark smoke billowing into the sky above the Iraqi capital's central neighbourhood of Karrada. AFP/PHOTO/AHMAD AL-RUBAYE
مسعفون أثناء نقل جرحى جراء تفجير سابق قرب بغداد (الفرنسية/غيتي)

قالت مصادر للجزيرة إن خمسة على الأقل قتلوا وأصيب آخرون في تفجير عبوتين ناسفتين داخل مسبح بمدينة طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين شمال شرق العاصمة بغداد.

ونقل مراسل الجزيرة محمد جليل عن مصادر أمنية أن خمسة قتلى على الأقل و42 جريحا سقطوا في التفجير، مشيرا إلى أن الوضع متوتر جدا داخل طوز خورماتو وأن الشرطة قطعت جميع الطرق المؤدية إلى المدينة تحسبا لعمليات أخرى.

من جهتها نقلت رويترز عن رئيس بلدية طوز خورماتو علي الحسيني ومصدرين بالشرطة أن مسلحا فجر سترته الناسفة في حمام سباحة يرتاده عشرات الرجال والأطفال توقيا من قيظ الصيف.

وأضافت المصادر ذاتها أن مسلحا آخر فجر شحنة ناسفة كانت على دراجة نارية عند مدخل حمام السباحة، بينما كانت الشرطة وفرق الإنقاذ تنقل القتلى والجرحى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين، غير أن تنظيم الدولة الإسلامية نفذ في الآونة الأخيرة سلسلة تفجيرات في بغداد ومحافظات عراقية أخرى، بما في ذلك هجوم كبير في وقت سابق من الشهر الجاري في محافظة ديالى أودى بحياة أكثر من مئة شخص.

المصدر : الجزيرة + رويترز