القوات الكردية بالحسكة: ملتزمون بعدم تجاوز جيش النظام

Kurdish People's Protection Units (YPG) fighters gesture while riding on their vehicle on Abd al-Aziz mountain, Hasaka province, after they said they took control of the area May 20, 2015. Kurdish People's Protection Units (YPG) took control of Abd al-Aziz mountain from Islamic state fighters, after clashes that lasted for several days, activists said. Picture taken May 20, 2015. REUTERS/Rodi Said
مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردية في الحسكة (رويترز)

قال قيادي في وحدات حماية الشعب الكردية إن أفراد هذه الوحدات ملتزمون بعدم تجاوز جيش النظام السوري.

وأضاف أثناء لقائه وجهاء عشائر كردية وعربية في الحسكة، أن الوحدات ملتزمة أيضا بالتنسيق مع التحالف الدولي بهدف مهاجمة تنظيم الدولة الإسلامية من الخلف لتخفيف الضغط عن قوات النظام السوري على الجبهة الجنوبية لمدينة الحسكة.

على صعيد متصل، قالت مصادر محلية للجزيرة إن حركة نزوح سكان القرى في الريف الشمالي لمحافظة الرقة وريف الحسكة الغربي نحو الأراضي التركية مستمرة لليوم الخامس على التوالي.

وأضافت المصادر أن السلطات التركية أدخلت إلى أراضيها عددا من العائلات، وذلك بعدما سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية على قريتين في مدينة السلوك (شمال محافظة الرقة) عقب معارك مع تنظيم الدولة.

في المقابل، قال التنظيم إن مقاتليه استعادوا قرى من قبضة القوات الكردية، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي لما يعرف بولاية الرقة.

المصدر : الجزيرة