الرباط تحتج على طرد لندن مغربيا أدين "بالإرهاب"

French Interior Minister, Bernard Cazeneuve (R), during a joint press conference with his Moroccan counterpart, Mohamed Hassad (L), at the Moroccan Ministry of the Interior, Rabat, Morocco, February 14, 2015. France and Morocco experienced poor relations throughout 2014 over the way the French Government handled the decision by a Paris based human rights organisation to sue the then Moroccan Intelligence Chief for complicity in torture, prompting Morocco to suspend judicial cooperation between the two countries, though a recent high profile visit by the Moroccan King to France seems to signal a move towards better relations.
حصاد (يسار) عبر عن استياء بلاده لعدم إبلاغها بمدى خطورة المواطن المطرود من بريطانيا (الأوروبية/أرشيف)
أعرب المغرب عن استيائه لدى بريطانيا بعد طردها مواطنا مغربيا كان قد أدين بـ "أعمال إرهابية" وذلك لأن السلطات البريطانية لم تعلم نظيرتها المغربية بمدى خطورته، ولا سيما أنه أضرم النار بمنزله بالرباط وهدد قوات الأمن بالسلاح الأبيض قبل توقيفه.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الداخلية المغربية الخميس أن الرجل "طرد الأربعاء من بريطانيا حيث كان يقضي عقوبة سجنية لارتكابه أفعالا إرهابية".

وأوضح البيان المغربي أن وزير الداخلية محمد حصاد اتصل بنظيرته البريطانية تيريزا ماي، وعبر لها عن استياء سلطات بلاده لأن لندن لم تقم بإشعارها بمدى خطورة هذا الشخص الذي اختبأ في منزله بالرباط عقوب وصوله إلى البلاد.

وأشارت الداخلية المغربية إلى أن مواطنها، وهو في الثلاثين من عمره، أضرم النار بمنزله في الرباط، وهدد قوات الأمن بالسلاح الأبيض قبل أن تتمكن من اعتقاله.

المصدر : وكالات