الجيش الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا بالضفة

RAMALLAH, WEST BANK - MARCH 28: A Palestinian protester is arrested by Israeli security forces during clashes following a demonstration against Jewish settlement housing and the separation wall on March 28, 2015 in the West Bank town of Nabi Saleh, located near Ramallah, as they gather to commemorate of 39th anniversary of Land Day.
الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا من قرية النبي صالح بالقرب من رام الله في مارس/آذار الماضي (غيتي)

اعتقل الجيش الإسرائيلي 25 فلسطينيا في الضفة الغربية في الساعات الأولى من الأربعاء قال إنهم مطلوبون للاشتباه في مشاركتهم "في أعمال شغب وإرهاب" ضد مدنيين وقوات الأمن بالضفة.

وقال الجيش الإسرائيلي -في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماع "تويتر"، صباح اليوم- إنه تمت إحالة المعتقلين للتحقيق من قبل قوات الأمن الإسرائيلية. ولم يحدد المناطق التي جرت فيها الاعتقالات

وعادة ما تقوم إسرائيل باعتقال الفلسطينيين بحجة أنهم مطلوبون لأجهزتها، وتعتقل في سجونها حاليا نحو ستة آلاف وخمسمائة فلسطيني، بحسب إحصاءات رسمية.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية يوم 15 أبريل/نيسان الجاري بعد يوم من حملة دهم واعتقالات واسعة شملت عناصر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

واتهم الجيش الإسرائيلي آنذاك المعتقلين بنفس التهم وهي المشاركة فيما وصفها بأعمال شغب وإرهاب ضد مدنيين وقوات الأمن في الضفة الغربية.

وتمت تلك الاعتقالات بعد يوم من شن قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بمدينة نابلس شملت نحو 29 شخصا من قيادات وعناصر حماس ومقربين منهم، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها ومصادرة ممتلكات خاصة بهم، وفق ما نقله مراسل الجزيرة نت عوض الرجوب.

وقالت مصادر مطلعة للجزيرة نت إن جل المعتقلين أسرى محررون، وبعضهم أكاديميون ومحاضرون جامعيون.

المصدر : وكالة الأناضول