انفجاران في غزة قرب مقرين للأمن وأنروا

انـفـجـار عـبـوة نـاسـفـة قـرب الـمـركـز الـثـقـافـي الـفرنسـي مـن دون وقوع إصابات
موقع انـفـجـار عـبـوة نـاسـفـة قـرب الـمـركـز الـثـقـافـي الـفرنسـي في غزة دون وقوع إصابات أواخر العام الماضي (الجزيرة-أرشيف)

هز انفجاران مدينة غزة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت دون وقوع إصابات، أحدهما قرب مقر رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حسب متحدثين باسم الأونروا ووزارة الداخلية في القطاع.

وقال المتحدث باسم الأونروا عدنان أبو حسنة إن "انفجارا قويا ناتجا عن جسم مشبوه وقع بجانب السور على بعد عشرة أمتار من البوابة الرئيسية لمقر رئاسة الأونروا (في منطقة تل الهوى) بمدينة غزة ولا توجد إصابات".

وأضاف أبو حسنة أن "فريقا من الشرطة الفلسطينية وصل إلى المكان للتحقيق في الحادثة، ونحن نتابع التحقيقات".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم إن "أجهزة الأمن تحقق في تفجير عبوتين بدائيتي الصنع وقع مساء السبت وسط مدينة غزة وخلف أضرارا بسيطة دون وقوع إصابات".

وأشار شهود عيان إلى أن الانفجار الثاني وقع في نفس الوقت قرب مقر قيادة الشرطة المقابل لمبنى النيابة العامة في حي الرمال بغرب مدينة غزة دون أن يخلف إصابات.

وأوضح الشهود أن الشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى مكاني الانفجارين وبدأت التحقيق.

ووقع الانفجاران قبل سويعات من قدوم وفد وزاري من حكومة الوفاق الوطني من الضفة الغربية، علما بأن حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) وقعتا في 23 أبريل/نيسان الماضي اتفاق مصالحة لا يزال تنفيذه متعثرا.

المصدر : وكالات