حبس أحد حراس متحف باردو على ذمة التحقيق

Blood stains the ground as journalists and security forces stand at the visitors entrance of the National Bardo Museum in Tunis on March 19, 2015, in the aftermath of an attack on foreign tourists in the Tunisian capital. Tunisia's president promised to wage a 'merciless war against terrorism' after gunmen killed at least 17 foreign tourists and two Tunisians in a daylight attack in the birthplace of the Arab Spring. AFP PHOTO / FETHI BELAID
بقايا دماء أمام مدخل الزوار بمتحف باردو بعد انتهاء العملية الإرهابية (غيتي)

أصدر حاكم التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة التونسية اليوم الاثنين بطاقة إيداع بالسجن (حبس احتياطي على ذمة التحقيق) في حق رجل أمن كان مكلفا بحراسة متحف باردو بالعاصمة تونس أثناء تعرضه لهجوم الأربعاء الماضي.

وقال الناطق باسم المحكمة الابتدائية بالعاصمة التونسية سفيان السليطي لوكالة الأناضول أن حاكم التحقيق أصدر اليوم بطاقة إيداع بالسجن في حق رجل أمن كان مكلفا بحراسة المتحف وذلك لاستكمال التحقيق معه بعد أن طلب محاموه تأخير التحقيق"، من دون تحديد ما إذا كانت ستوجه أي تهم لرجل الأمن أم لا؟

وفي سياق الإجراءات التي أقرتها الحكومة بعد العملية أقال رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد اليوم سبعة قيادات أمنية على خلفية التقصير الأمني.

وأعلن متحدث باسم الحكومة أنه تمت إقالة كل من مدير الأمن السياحي، ومدير الطريق العمومي، ومدير أمن إقليم تونس، ومسؤول أمن منطقة باردو، ورئيس فرقة الإرشاد في باردو (تابعة للداخلية)، ورئيس مركز أمن باردو، ومسؤول أمن منطقة سيدي البشير.

وفتحت السلطات التونسية مباشرة بعد حادثة الهجوم على متحف باردو تحقيقا في الحادث وكانت قد أقرت في وقت سابق بوجود "إخلالات أمنية" إثر الهجوم الذي نفذه مسلحان استهدفا فيه سياحا، الأربعاء الماضي في متحف باردو، وأودى بحياة 23 شخصا منهم عشرون سائحا وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : وكالة الأناضول