إسرائيل تقصف ردا على صواريخ من لبنان

Israeli soldiers patrol the Lebanon-Israel border as seen from the southern Lebanese village of Wazzani, October 8, 2014. An attack by Hezbollah on Lebanon's border with Israel which wounded two Israeli soldiers was a message that the group remained ready to confront its old foe despite its engagement in Syria's civil war, the group's deputy leader said. REUTERS/Ali Hashisho (LEBANON - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT) MILITARY)
قوات إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان (رويترز-أرشيف)
ردت إسرائيل على استهدافها بصواريخ من جنوب لبنان، وأطلقت سبع قذائف استهدفت مواقع في لبنان.

وقال مراسل الجزيرة في لبنان إن الصواريخ الإسرائيلية سقطت في منطقة غير مأهولة جنوبي مدينة صور من المرجح أن تكون المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ التي وقعت بجنوب إسرائيل.

وتحدث المراسل عن تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي من جنوب لبنان وصولا إلى تخوم بيروت.

وأشار إلى أن الجيش اللبناني سيّر دوريات وانتشر في صور للبحث عن المنصات التي أطلقت منها الصواريخ.

وقال إن قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان بدأت اتصالات بين اللبنانيين والإسرائيليين لتفادي تدهور الأوضاع بين الجانبين.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق قذائف مدفعية على جنوب لبنان اليوم الأحد ردا على الصواريخ التي أطلقت في وقت سابق عبر الحدود على إسرائيل. 

وتابع الجيش في بيان أنه يحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية عن الهجمات التي تنطلق من أراضيها، وأنه "سيواصل التصدي لأي محاولة للأضرار بسيادة إسرائيل وأمن مواطنيها". 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن سقوط ثلاث قذائف صاروخية في منطقة مفتوحة بالجليل الغربي على مقربة من الحدود مع لبنان، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقال مراسل الجزيرة إن إسرائيل فتحت الملاجئ في بلدات إسرائيلية حدودية مع لبنان عقب إطلاق الصواريخ. وأضاف أن مقاتلات إسرائيلية خرقت أجواء القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وجاء ذلك بعد ساعات من الإعلان عن مقتل القيادي في حزب الله سمير القنطار في قصف إسرائيلي استهدف مبنى كان موجودا فيه في حي الحمصي بمدينة جرمانا الواقعة في ريف العاصمة السورية دمشق.

وأعلن حزب الله -في بيان أصدره صباحا- عن مقتل القنطار في "غارة صهيونية".

المصدر : الجزيرة + وكالات