قصف حوثي على تعز ومعارك بمحيط دمت

A pro-government fighter rides on a tank during clashes with Houthi fighters in Yemen's southwestern city of Taiz October 22, 2015. At least 20 Houthi militia fighters were killed in heavy clashes in Yemen's third-largest city Taiz on Thursday, a day after they pounded it with rockets, forces loyal to the government said. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
عناصر من المقاومة الشعبية في تعز (رويترز)

قتل أربعة مدنيين بقصف شنه مسلحون حوثيون في تعز جنوبي غربي اليمن، وسقط عدد من القتلى من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إثر قصف لقوات التحالف بالمدينة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي قوله إن الحوثيين قصفوا عددا من أحياء تعز مما أوقع أربعة قتلى و15 جريحا بين المدنيين.

وذكر شهود عيان أن المسلحين الحوثيين أطلقوا منذ وقت مبكر من اليوم الاثنين عشرات القذائف على عدة أحياء في المدينة من بينها الروضة والمدينة القديمة والثورة.

وكان مراسل الجزيرة قد تحدث عن مقتل 29 وإصابة 25 من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع بقصف لمقاتلات التحالف ومواجهات مع المقاومة الشعبية في تعز. وأوضح أن ثلاثة من المقاومة والجيش الوطني قتلوا وأصيب 16 في المواجهات.

من جانب آخر، قال قيادي في المقاومة الشعبية إن التحالف العربي دفع أمس الأحد بتعزيزات عسكرية جديدة  شملت أربع مدرعات عسكرية لمقاتلي المقاومة في جبهة الضباب بتعز.

وفي الضالع، قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن معارك كر وفر تدور بينها وبين مليشيا الحوثي وقوات صالح في محيط مدينة دَمْت.

وأفادت المصادر بوجود عدد كبير من القتلى في صفوف الحوثيين، كما قتل خلال المعارك قائد ميداني في المقاومة الشعبية.

وأكدت مصادر بالمقاومة الأحد مقتل 12 من الحوثيين والقوات الموالية في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء (168 كيلومترا جنوب شرق صنعاء)، وأسفرت تلك المواجهات عن مقتل أحد أفراد المقاومة الشعبية.

وفي شبوة جنوبي البلاد، أفاد مراسل الجزيرة بشن قوات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين في بلدة بيحان.

المصدر : الجزيرة + وكالات