جرحى بإدلب وخسائر للنظام بريف دمشق

Residents ride motorcycles near smoke rising from what activists said was an airstrike carried out by the Russian air force in the rebel-controlled area of Maaret al-Numan town in Idlib province, Syria October 24, 2015. REUTERS/Khalil AshawiFOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
دخان متصاعد عقب غارة روسية على بلدة معرة النعمان بريف إدلب في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي (رويترز)

قال مراسل الجزيرة إن عددا من الأشخاص أصيبوا في بلدة خان السبل بريف إدلب الجنوبي جراء غارة روسية، من جهتهم أعلن ناشطون مقتل عدد من قوات النظام السوري بمواجهات في ريف دمشق.

وقالت شبكة مسار برس إن عددا من قوات النظام قتلوا خلال اشتباكات مع كتائب المعارضة في مدينة داريا بريف دمشق.

من جهتهم ذكر ناشطون أن تسعة من جيش النظام لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع كتائب المعارضة على جبهات المرج في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وفي العاصمة دمشق أفادت شبكة سوريا مباشر بإصابة ثلاثة أشخاص بينهم طفل جراء سقوط قذيفة هاون على حافلة صغيرة في محيط مستشفى دار الشفاء بحي العدوي.

وتأتي هذه التطورات عقب يوم دام راح ضحيته 37 مدنيا، بينهم أطفال ونساء، وأصيب عشرات آخرون، بعضهم حالته خطيرة، في قصف وغارات شنتها قوات النظام السوري وسلاح الجو الروسي على غوطة دمشق الشرقية.

واستهدف القصف مدن وبلدات دوما وحمورية وسقبا وحرستا القنطرة، وأدى لاندلاع حرائقَ ودمارٍ كبير في الأبنية والممتلكات.

وتزامن القصف مع تصعيد قوات النظام والطائرات الروسية قصفها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، مما تسبب في مقتل أكثر من مئة مدني بمدينة دوما لوحدها، خلال الأيام العشرة الأخيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات